منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

منتدى شباب مسيحى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {7}# طريقة الوحي

    كيفورك
    كيفورك
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 88
    . : الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {7}# طريقة الوحي Livreo10
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 26/09/2010

    GHGHHGHGH الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {7}# طريقة الوحي

    مُساهمة من طرف كيفورك الثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 3:57 am



    # طريقة الوحي

    قال ابن كثير في كتابه البداية والنهاية الجزء الثاني حول هذا الموضوع عن أبي هريرة قال كان رسول الله إذا نزل عليه الوحي صدع وغلف رأسه بالحناء. وقالت أسماء بنت زيد إني لآخذ بزمام ناقه رسول الله إذ نزلت عليه سورة المائدة وكادت من ثقلها تدق عضد الناقة. وحديث آخر في صحيح مسلم عن عطاء عن يعلي قال: قال لي عمر ايسرك أن تنظر إلى رسول الله وهو يوحي إليه فرفع طرف الثوب عن جُهه "وجه محمد" وهو يوحي إليه بالجعرانه فإذا هو محمر الوجه وهو يغط كما يغط البكر وأيضاً حديث عبادة بن الصامت قال كان الرسول إذا نزل عليه الوحي كربه ذلك وتربد وجهه وغمض عينيه وكنا نعرف منه ذلك.

    وحديث آخر عن يزيد أبي حبيب عن عمرو عن عبدالله بن عمرو قلت يا رسول الله هل تحس بالوحي قال نعم أسمع صلاصل ثم اثبت عند ذلك وما من مرة يوحي إلي إلا ظننت أن نفسي تفيض منه" إضافة إلى حديث عائشة كيف أنه عندما نزل الوحي يعرق النبي عرقاً شديداً في اليوم البارد "ابن كثير" وأيضاً ما قاله مدرس علوم القرآن بكية أصول الدين في الجامعة الأزهرية الفاضل محمد عبد العظيم الزرقاني في كتابه مناهل العرفان الجزء الاول صفحة 57. اسمع ما يقوله ثم أن ملك الوحي يهبط هو الآخر على أساليب شتى فتاره يظهر للرسول في صورته الحقيقية الملكية وتارة يظهر في صورة إنسان يراه الحاضرون ويستمعون إليه وتارة يهبط على الرسول خفية فلا يرى. ولكن يظهر أثر التغيير والانفعال على صاحب الرسالة فيغط غطيط النائم ويغيب غيبه كأنها غشيه أو إغماء وما هي في شيء من الغشيه والإغماء إن هي إلا استغراق في لقاء الملك الروحاني وانخلاع عن حالته البشرية العادية فيؤثر ذلك على الجسم فيغط ويثقل ثقلاً شديداً قد يتصبب منه الجبين عرقاً في اليوم الشديد البرد. وقد يكون وقع الوحي على الرسول كوقع الجرس إذا صلصل في أذن سامعه وذلك أشد أنواعه وربما سمع الحاضرون صوتاً عند وجهه كأنه دوي النحل لكنهم لا يفهمون كلاماً ولا يفقهون حديثاً. وفي سيرة ابن هشام ان جبريل غت النبي "عصره عصراً" حتى ظن أنه الموت فأرسله وغته ثلاثاً حتى انصرف عنه جبريل. هل هكذا يكون الوحي أم أن الوحي على عهد النبي وحياً من نوع مختلف لكن القرآن لا يقول بهذا بل يؤكد أن الوحي هو الوحي ذاته لم يتغير "كذلك يوحي إليك وإلى الذين من قبلك الله العزيز الحكيم" 3 الشورى "وما أرسلنا مثلك إلا رجالاً نوحي إليهم .." 7 الأنبياء. "واوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل واسحق ويعقوب والأسباط .." 163 النساء.

    اذن سنه الله في الوحي هي هي
    . فهل كان يعتري الأنبياء السابقين ما يعتري النبي من اعراض وأمور عند نزول الوحي. هل أغشي على موسى أم غط عيسى كغطيط النائم عند نزول الوحي؟ وأيهما أشد وقعاً جبريل الذي كان يأتي بالوحي إلى محمد حسب ما تعتقد أم حديث الله مع موسى حديثاً مباشراً. موسى كليم الله لم يحصل له ما حصل لمحمداً أبداً بل أنه كان في تمام وعيه لقد سمع وأخبر الشعب بكل كلمة سمعها.

    فهل يعقل أن يكون تأثير جبريل وهو المخلوق لله تأثيراً كبيراً إلى هذه الدرجة التي يذكرها الزرفاني وابن كثير. فكيف لو كلمة الله كما كلم موسى. أن طريقة الوحي هذه طريقة لا تليق بلطف الله ورحمته ولم نعهدها في تاريخ الأنبياء.

    يظن اخونانا المسلمين ان الوحي يجب ان يكون كلام الله حرفيا منزل من السماء وما على النبي الا ان يعيد ما سمعه على الناس وهل يمكن ان نحدد الله في طريقة معينه وما هو دور النبي في هذا ان كان سيردد ما سمعه فقط والحالة تلك فلماذا لا يسمع الله صوته للناس ليكفيهم عاقبة التكذيب بالوحي وأيضا في هذه الحالة يجب ان يكون النبي على درجة كبيرة من الكمال كي لا ينسى او يخطئ او لا يتدخل الشيطان في تلاوته فيفسد كلم الله ويضل السامعين وبعدها من يكون مسؤول عن هذا أذن أين هي عدالة الله واين هذا بالنسبة للمسيح الكامل الذيلم يخطئ أبداً أما محمداً فإنه أخطأ وقرأ كما أوحى له الشيطان أيضاً أن النبي كان في ناد من أندية قريش كثير أهله فتمنى أن لا يأتيه من الله شيء فينفروا عنه فأنزل الله عليه والنجم إذ أهوى. وهذا بحسب ما رواه الطبري في كتابه تفسير الطبري. ولتلاحظ معي أن بداية الأمر لم يرغب النبي أن ينزل عليه كلام رب العالمين بسبب أن لا ينفروا. وكأن كلام النبي لهم شخصياً لا ينفرهم وكلام الله ينفرهم وهذا أيضاً خطأ. ثم أيضاً أن محمداً سجد فسجدوا القوم معه. أي أن القوم سمعوا القرأه من فم النبي ووافقوا ولقد أمسى هذا القول فيهم ففرحوا به أي ان هذا القول أخذ وقته في أذهانهم وأفكارهم حتى المساء ومحمداً نفسه لم يكن عارفاً أن هذا القول من قول الشيطان وليس كلام الله فمازال مغتماً مهموماً لخطأه حتى نزلت الآية في سورة الحج وما أرسلتا من قبلك من رسول. فهذا الأمر هو تدخل للشيطان في الوحي حتى أن الأمر اختلط على النبي فلم يميز كلام جبريل من كلام الشيطان وهذا يعني أن كلام الشيطان "وأن تلك الغرانيق العلى ان شفاعتهن لترتجي" مشابه ومماثل للقرآن حتى أن صاحب القرآن لم يميزه وحتى السامعين من المسلمين والمشركين هم أيضاً لم يميزوا الفرق فهل الشيطان وهو من الجن أبطل تحدي القرآن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن. ربما تقول أن هذه آية واحدة والمطلوب على الأقل ثلاث آيات. وما يدرينا إن كان الأمر كذلك أن يكون هناك آيات أخر مماثلة للقرآن لم يكشف عنها النبي، والعكس تماماً مع المسيح فلقد كان المسيح عارفاً ان المجرب له إبليس ولم يرضخ له لثانية واحدة لا بل أن المسيح كان يخاطب الشيطان بالمكتوب أي بكلام رب العالمين.

    وتدخل الشيطان في تلاوة محمد أثارت ضجة كبيرة وأرتد بعض الناس عن إسلامهم بسبب هذا وحتى أن أصدائها لغاية هذا اليوم. فلا وجه للمقارنة أبداً.

    وقالوا أن الشيطان أوهم الناس بهذه الآيات آيات الغرانيق التي ألقاها الشيطان على لسان محمد وما هي من كلام الله. وهذه الكلمات التي قالها الشيطان هي "تلك الغرانيق العلى وأن شفاعتهن لترتجى."ماذا نستنتج من هذا. أولاً ما يدرينا أن هناك آيات أخرى على هذه الشاكله لم يكتشف أمرها. وهذا ما جعل بعض الناس يفتنوا. ثانياً أن هذه الكلمات تحاكي القرآن وتشابهه حتى أن محمداً لم يميز هذه الآية عن باقي آيات القرآن وهو القائل عن نفسه أنا أفصح العرب بيد أني من قريش.

    ثالثاً أن السامعين أنفسهم وهم كثيرون لم يميزوا بين هذه الآية وباقي السورة. وهذا يبطل التحدي بالاتيان بمثله وإن كانت آية واحدة فقط.

    ويقولون أن الله ينسخ ما يلقي لشيطان "آية الغرانيق" ويثبت كلامه والنسخ لا يجوز إلا بحق القرآن فالآية القرآنية تنسخ آية قرآنية أخرى وهذا اعتراف بأن هذه الآية هي آية من القرآن فجاز عليها النسخ مثلها مثل أي آية أخرى. فهل هكذا يكون الوحي وأي وحي وحي حرفياً كما تقول.



    avatar
    omelnour
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 18
    . : الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {7}# طريقة الوحي Livreo10
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 15/03/2011

    GHGHHGHGH رد: الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {7}# طريقة الوحي

    مُساهمة من طرف omelnour الثلاثاء 15 مارس 2011, 3:09 am

    من الفاعل ومن الجاني في احداث كنيسة اطفيح

    لماذا دائما يضطهدون المسيحيين

    ومن وراء هذه الاشياء

    التي تحدث وعندما تحدث يقولون نحن اخوة

    اعرفو من عدوكم ومن الذي دبر احداث كنيسة اطفيح

    فديو ربع ساعة كامله يفضح من كان وراء احداث كنيسة اطفيح

    ومن الذي امر باعمال الشغب والترويع والبلطجة وماذا قال لهم عن المتظاهرين الاقباط امام مبني الاذاعة والتلفزيون

    لا ترددو في معرفة من هو عدوكم الحقيقي

    ولنا عودة ومناقشة بعد مشاهدة الفديو

    للمشاهدة اضغط علي الرابط ادناه

    http://i2links.info/48361

    قم بنشر هذا الموضوع في جميع المنتديات التي تعرفها يعرف العالم اجمع من الجاني

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024, 4:35 pm