منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

منتدى شباب مسيحى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {4}معنى التحريف

    كيفورك
    كيفورك
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 88
    . : الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {4}معنى التحريف Livreo10
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 26/09/2010

    GHGHHGHGH الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {4}معنى التحريف

    مُساهمة من طرف كيفورك الثلاثاء 28 سبتمبر 2010, 3:41 am

    معنى التحريف
    وللتحريف معان عدة منها الزيادة والنقصان والتغير والتبديل والتأويل بخلاف المعنى المقصود للآيات غير ان المقصود بالتحريف المزعوم هو تفسير النص المكتوب تفسيرا مغلوطا وتحميل الآيات ما لا تحتمل ويحتج الذين يزعمون بتغير النص بهذه الآية القرآنية "فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله .." البقرة 79.ولقد فسر الطبري هذه الآية بقوله كان أناس من اليهود قد كتبوا كتابا من عندهم يبيعونه للعرب ولقوم لا علم لهم بالتوراة ويحدثونهم انه من عند الله ليأخذوا به ثمنا بخسا. الجزء الأول صفحه422 وحسب هذا القول لا زيادة ولا نقصان في التوراة بل ان هناك كتاب جديد لقوم لا يعلمون أما التوراة نفسها فلم تمسها يد العابثين .
    ____________________________________

    فلقد أورد ابن كثير في كتابه البداية والنهاية تفسير الآية 78 من آل عمران أن أهل الكتاب يفسرونها "التوراة" ويؤولونها ويضعونها على غير مواضعها وهذا لا خلاف فيه بين العلماء وهم أنهم يتصرفون في معانيها ويحملونها على غير المراد كما بدلوا حكم الرجم بالجلد بالتحميم مع بقاء لفظ الرجم "والكلام لا يزال لابن كثير. فأما تبديل ألفاظها فقال قائلون بأنها جميعها بدلت وقالوا آخرون لم تبدل واحتجوا بقوله تعالى "وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله" المائدة 43 وقوله "الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل وقوله "قل فأتوا بالتوراة فأتلوها أن كنتم صادقين"آل عمران 93.
    --------------------------

    ويتابع ابن كثير ……وكذلك قصة الرجم كما ثبت في الصحيحين فلقد وضع عبد الله بن صوريا يده على آية الرجم التي في التوراة وقرأ ما قبلها وما بعدها فقال له رسول الله ارفع يدك يا أعور فرفع يده فإذا فيها آية الرجم. وعند أبي داود أنهم أي اليهود لما جاءوا بالتوراة نزع "محمد" الوسادة من تحته فوضعها تحتها فقال آمنت بك وبمن أنزلك" أخرجه البخاري.

    وأن هذه الآية آية الرجم باقية على حالها إلى اليوم في توراة موسى "يخرجون الفتاه إلى باب بيت أبيها ويرجمها رجال مدينتها بالحجارة حتى تموت لأنها عملت قباحة في إسرائيل بزناها .." تثنية 22: 21و22. وأيضاً في لاويين 20: 10 وأيضاً في يوحنا 8: 5 "وموسى في الناموس أوصانا أن مثل هذه ترجم" أليس هذا شاهداً على صحة الكتاب ويضيف ابن كثير فلهذا قال من قال هذا من الناس أنه لم يقع تبديلهم إلا في المعاني وأن الألفاظ باقية وهي حجة عليهم وهذا المذهب وهو القول بأن التبديل في الكتاب إنما وقع في معانيها لا في ألفاظها حكاه البخاري عن ابن عباس وقرر عليه ولم يرده وحكاه العلامة فخر الدين الرازي في تفسيره عن أكثر المتكلمين. فالموضوع ليس موضوع التحريف بالتغير والتبديل بالنصوص. بل بحسب رأى القرآن هو إساءة التفسير لآيات الكتاب. ولكن الكتاب باق على حاله كما هو بين أيدينا

    لكن المشكلة التي ينبر إليها القرآن ليست التحريف بمعنى تغير النص بل هي التفسير الخطاء للكتاب و عدم العمل بما فيه ونبذه من وراء ظهورهم والمشكلة لم تكن في صدق الكتاب بل المشكلة كانت في صدق أهل الكتاب وإلا بماذا تفسر هذه الآيات القرآنية "ما كان حديثاً يفتري ولكن تصديق الذي بين يديه" 111 يوسف ، أن الشهادة بأن القرآن لم يكن حديثاً يفتري أي حديثاً كذباً هو أنه كان مصدقاً موافقا لما بين يدي محمد من التوراة والإنجيل" "وأنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقاً لما بين يديه من الكتاب" 48 المائدة فالذي بين يدي محمد هو الكتاب "التوراة والإنجيل" والكثير من الآيات بنفس المعنى يونس 37 و 81 آل عمران و 92الأنعام.

    وقد حاول البعض الخروج من هذا المأزق بقولهم أن التحريف حصل بعد نزول القرآن وأنها كانت على حالها وقت نزول القرآن ولهذا طالب القرآن المسلمين الإيمان بها كونها غير محرفة وقتئذ. وأن التوراة والإنجيل هما في محتواهما ضمن سور القرآن فمن أراد أن يعرف الحقيقة فليقرأ القرآن فإنه يعرف الإنجيل.

    من المعروف أن التوراة سابقة للإنجيل وتزيد المدة بينهما عن أكثر من خمسماية سنة فوحي التوراة قبل نزول القرآن بأكثر من ألف سنة يعني عندما جاء القرآن كانت التوراة في تمامها وكمالها وكانت منتشرة بين شعوب الأرض. إذن لا يمكن أن تكون تحرفت وقت الإسلام ولا يمكن منطقياً أن تكون تحرفت بعد الإسلام وخاصة بعد هذا الانتشار إضافة إلى وعود الله بحفظه لكلماته. فهل يحفظها الله ألف عام وعند ظهور الإسلام يضيعها حاشا لله.ثم أن آيات القران في التحريف لا يفهم منها أبداً أنه أخبار أو تنبؤ عن المستقبل أبداً. وحتى أنني لا أعلم أن العلماء قالوا بهذا. بل يفهم من آيات القرآن أن التحريف المزعوم حصل قبل مجيء الإسلام حتى أن بعض علماء المسلمين يقول أن التحريف حصل في الفترة ما بين صعود المسيح وبعثته محمد.وهذا باطل من عدة وجوه إن هذا يعد اتهام الله بالإهمال والتضييع وهو الذي وعد كثيراً بحفظ كلماته. و التوراة والإنجيل هما كلامه. فكيف يحفظ كتاباً ويضيع كتابين. إذن كيف يتبين الحق للذين يطلبون الحق.

    أضف إلى أن هذا الزعم غير مقنع منطقياً. وخصوصاً بعد انتشار الكتاب انتشاراً كبيراً وكذلك أن التوراة موجودة بين يدي اليهود والمسيحيين في نفس الوقت والكل يعرف مدى العداوة التي يضمرها اليهود للمسيحيين منذ القدم. وبماذا يفسر صدق وتحقيق نبوات التوراة في المسيح. وكذلك اختلاف الطوائف المسيحية فلن يسكت أحد على الآخر أن قام أحدهم بتحريف كتابه. الأمر أشبه بالمعجزة أن تجمع كل هذه الكتب الكثيرة المنتشرة في بلدان مختلفة وبلغات مختلفة ومن ثم تحرفها وتعيد توزيعها فتعطي لليهود توراة جديدة وللمسيحيين إنجيل جديد ومن ثم تتلف الكتاب الأصلي وتحرف المخطوطات وتكتب مخطوطات جديدة موافقة للكتاب المحرف. لا أدري إن قال أحد أنني اصطدت سمكاً من البحر الميت أتصدقه لا لأن تحقيق التحريف أصعب من أن تعيش سمكه في البحر الميت لأنه ميت كما أنه هذا القول ميت لا حياة

    ورب قائل يقول لماذا نذهب بعيداً والتحريف أمام أعيننا ظاهر بين صفحات هذا الكتاب. فنقول أين هذه الآيات المحرفة هل ذكر القران هذه الآيات أم آن هذا هو رأياً شخصياً بعيداً عن القرآن إذا كان الأمر كذلك فالأمر مختلف فتصير الأمور تبادل وجهات النظر الشخصية، ففي هذه الحالة يؤخذ برأي المؤمنين بهذا الكتاب لأنهم هم العارفين بخفايا الكتاب وبجمعه ونصوصه وعلومه. فيجب أن تأخذ العلم من أهل العلم ناهيك عن

    الإيمان بحفظ الكتاب حسب مواعيد الله وحكمته.

    avatar
    omelnour
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 18
    . : الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {4}معنى التحريف Livreo10
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 15/03/2011

    GHGHHGHGH رد: الرد على تهمة تحريف الكتاب المقدس {4}معنى التحريف

    مُساهمة من طرف omelnour الثلاثاء 15 مارس 2011, 3:10 am

    من الفاعل ومن الجاني في احداث كنيسة اطفيح

    لماذا دائما يضطهدون المسيحيين

    ومن وراء هذه الاشياء

    التي تحدث وعندما تحدث يقولون نحن اخوة

    اعرفو من عدوكم ومن الذي دبر احداث كنيسة اطفيح

    فديو ربع ساعة كامله يفضح من كان وراء احداث كنيسة اطفيح

    ومن الذي امر باعمال الشغب والترويع والبلطجة وماذا قال لهم عن المتظاهرين الاقباط امام مبني الاذاعة والتلفزيون

    لا ترددو في معرفة من هو عدوكم الحقيقي

    ولنا عودة ومناقشة بعد مشاهدة الفديو

    للمشاهدة اضغط علي الرابط ادناه

    http://i2links.info/48361

    قم بنشر هذا الموضوع في جميع المنتديات التي تعرفها يعرف العالم اجمع من الجاني

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024, 10:30 am