منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

منتدى شباب مسيحى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    ما هي معتقدات هذا المجمع ؟؟

    avatar
    Gina
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 55
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 08/09/2007

    GFGGFFG ما هي معتقدات هذا المجمع ؟؟

    مُساهمة من طرف Gina الإثنين 12 نوفمبر 2007, 6:12 am






    ما هي معتقدات هذا المجمع ؟؟
    اولا : انه مجمع خلقدونى ضد كنيستنا :
    فى رد على الاسئلة الشائعة على موقعهم :
    Are you Catholic?
    This Eparchy is both catholic (but not Roman) and orthodox (but not with any extant Patriarchate). As an Eastern diocese we hold to the Orthodox truth and tradition maintained by the universal Church, such as the Apostolic Tradition & Succession, the Church Canons, the holy Mysteries (or Sacraments), the Apostles’ and Nicene Creeds, and the teachings of the seven Oecumenical Councils of the undivided Church.
    الايبارشية ( نبراسكا ) كاثولوكية ( ليست رومانية ) وارثوذكسية ( ولكن ليس لها تواجد بطريكى )
    وطبعا رد واضح انها لا تتبع اى كنيسة كاثولوكية او ارثوذكيسة بين الاقواس

    كما انها تتبع الفكر الخلقيدونى باعترافها بالمجامع السبعة وهذا ضد فكر الكنيسة القبطية تماما
    وكم لاقت الكنيسة اضهادات بسبب ذلك
    teachings of the seven Oecumenical Councils of the undivided Church.
    وهنا نتبين الفكر الخلقدونى المحروم فى كنيستنا بتعليمه للمجامع السبعة

    فماذا تقول هذه المجامع الخلقدونية عن كنائسنا :

    عن نيافة الأنبا بيشوى :

    لقد وقع ماكس ميشيل في خطأ كبير لأنه انضم إلى جماعة خلقيدونية ليس بيننا وبينها حوار لاهوتي حول طبيعة الميسح، وقام بالتوقيع على وثيقة إيمانية مع ملكي صادق وعدد من الأساقفة من ضمنهم افنتيوس الذي اشترك في سيامته.

    وتنص هذه الوثيقة على قبول الإعلانات العقائدية للمجامع المكونية الـ7 للخلقيدونيون !
    وهو بذلك قد وقَّع على حرم القديس البابا ديسقور بابا الإسكندرية الـ25،
    والبطريرك القديس ساويرس تاج السريان، وبطل الأرثوذكسية.

    وفي المجمع الثالث سنة 680 م وهو مجمع القسطنطينية الثالث،
    ورد في تعريف الإيمان الخاص بهذا المجمع :
    وصف القديس ديوسقوروس مع أوطاخي الهرطوقي بأنهما "مكروهين من الله" !!
    ووصف القديس البطريرك ساويروس بـ"عديم التقوى" !!
    ونف تعريف الايمان لهذا المجمع يتكلم عن "العقيدة الحمقى والشريرة لعديم التقوى ساويرس !
    وذكر عن أصحاب المشينة الواحدة أنهم يجددون خبث آريوس وأوطاخي وساويرس !
    وحددا المجمع أنه وافق بروح تقوية على تحديدات المجامع المسكونية ضد أوطيخا وديقورس الممقوتين من الله!
    وبعد كتابة الدستور النقاوي القسطنطيني، كتب في الصياغة العقائدية للمجمع في البدعة الشريرة الجنونية التي أعلنها الجاحدون ليورينوس وساوير أي البطريرك ساويرس الأنطاكي، وأضاف المجمع نصاً عن خبث آريوس وليورنيوس وأوطيخا وساويرس.
    أما المجمع السابع سنة 738 م، وهو مجمع نيقية الثاني، فقد رفض كتابات القديس فليكستوس السرياني والقديس ساويرس الأنطاكي لأنه أعتبرها هرطوقية!
    وفي خطاب هذا المجمع للإمبراطور والإمبراطورة ذكر المجمع عن القديس دسقورس ما يشير إلى أنه اعتنق البدعة الأوطخية في قولهم أنهم "يدينون خلط الطبائع الغير موقد الذي ابتكره اوطاخي وديسقورس ورفيقهم الحيوان متعدد الرؤوس"!!!
    هذا هو توقير مكسي ميشيل لآباء كنيستنا الأرثوذكسيه الشرقية؛
    أنه قام بالتوقيع على قبول إعلانات هذه المجامع العقائدية، ودخل في شركة مع كنائس لم ترفع الحروم ضدنا أو ضد هؤلاء الآباء، ولم تدخل في حوار لاهوتي معنا لرفع هذه الحروم والإدانات.

    وسيم بأيديهم في قداساتهم حسب ما هو واضح في صورة سيامته التي نشرها في مجلة الجوهر (العدد الأول)، وتناول الأسرار المقدسة من أيديهم!
    ثم يلبس ثياب الحملان ويأتي إلى مصر ويلعن في الصفحة الأخيرة وفي العدد الأول من مجلته المشئومة ما نصّه عن كنيسة القديس اثناسيوس، الكنيسة ملازمة للطقس المصري القديم في كل تفاصيله وأعياده وقراءاته وقديسيه وتقاليده، ضماناً للحفاظ على الوحدة الارثوذكسية في الأجيال القادمة !!

    فهل هذا كلام له مصداقية؟!
    ثم تأتي المهزلة الكبرى إذ يقول ماكس ميشيل عن جمعية القديس إثناسيوس المزعومة أنها تقبل في شركتها جميع المؤمنين بالمسيح من جميع الطوائف الديني الذين يقرون الإيمان النيقاوى "بالحقيقة نؤمن بإله واحد"..

    وهذا يتعارض تماماً مع ما ورد تحت بند عبادتها الذي ينص على: "أسرار الكنيسة السبعة حسب التسليم الرسولي". فهل تقبل جميع الطوائف المسيحية اسرار الكنيسه السبعه كما يدعي؟! أم هي سياسة اللعب بالبيضة والحجر؟! أم هي سلطة من العقائد التي ليس لها هوية أو تاريخ؟! ولم يكشف الآن عن نفسه أنه لم يكن أرثوذكسي يوماً من الأيام منذ أن بدأ يصطدم بكنيستنا وهو شما متخرج حديثاً من الكليه الإكليريكية.
    ومن المعروف أن جماعة خلاص النفوس الخمسينية هي التي تنادي بشركة جميع الطوائف المسيحية، فكان من الأجدر له ألا يتخفّى تحت الزي القبطي الأرثوذكسى، وأن يعلن صراحة أنه خمسيني حتى النخاع !!
    وأنه مموَّل من الحركة الخمسينية، والتي معقلها أمريكا، والتي غزت بعنف أمريكا الجنوبية وغزت كيان الكنيسه الكاثوليكية هناك. ولكن هيهات، لن تكون مصر بكنيستها القوية زميلة لما حدث في أمريكا الجنوبية اللاتينية. فكم من عواصف تبددت، وكم من أموج تكسرت على صخرة إيمان كنيستنا القوية التي وعد الرب في سفر إشعياء قائلاً: "مبارك شعبي مصر" (إش25:19).
    ثانيا : المعمودية التي يعتمدونها :
    BAPTISM
    . The Baptism of adults is practiced when there was no previous baptism in the name of the Holy Trinity
    معمودية الكبار تتم عندما لا يكون هناك سابق معمودية باسم الثالوث القدوس

    ولا نعلم هل يعتمدون كل المعموديات التي باسم الثالوث القدوس بغض النظر عن طريقتها او الكنيسة التى قامت بها ...
    ونريد ان نعرف هل ماكس ميشيل المعمد قبطيا فى مصر على طقس الكنيسة المصرية هل تم اعادة تعميده ام قبلت معموديته
    واذا كان قد قبلت معموديته كما هى فكيف يشترك فى الطقس اليونانى القديم
    واذا كان لم تقبل معموديته فهل تم اعادة تعميده ؟؟؟
    وهل المنتمين اليه من كل الطوائف يتم اعادة تعميدهم او قبول معموديتهم كما هى ؟؟
    How do you baptize?
    Typically, triple immersion is used in baptism. This practice is from the most ancient times. However other forms are also traditional, such as commanded in the Didaché, the Canons of the Twelve Apostles. In that, the first-ever book of Church Discipline, we find in 7:1: But concerning baptism, thus baptize ye: having first recited all these precepts, baptize in the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Spirit, in running water; 7:2 but if thou hast not running water, baptize in some other water, and if thou canst not baptize in cold, in warm water; 7:3 but if thou hast neither, pour water three times on the head, in the name of the Father, and of the Son, and of the Holy Spirit. - Thus other forms are acceptable if it is impossible to baptize in a river.
    وهنا نراه يقبل بمعمودية السكب على الرأس باسم الأب والابن والروح القدس !!
    ثالثا : رأيهم في بعض القضايا :
    What is your policy on homosexuality?
    Homosexual activity is clearly identified in Holy Scriptures and all moral teachings of the Church as a sin. It is also against the natural law.
    However, we stress that being homosexual in itself is not a sin, but only the sinful acts that may result from an intrinsic psychological disorder.
    وفى رأى غريب حول الشاذين جنسيا وبعد ان يذكر انها خطيئة وضد القوانين الطبيعية والاخلاقية
    يعود ويشدد على ان الشذوذ الجنسى فى حد ذاته ليس خطئية .
    ولكن فعل الافعال الخاطئة التى تنشا من امراض نفسية داخلية .
    وحقيقة نحن نرى في هذا تشجيعا خفيا على الشذوذ الجنسي !!
    حيث انه لا ذنب لك كونك شاذا جنسيا !!
    ومحاولة كسب الشاذين جنسيا الأمريكيين إلى كنيستهم .

    وربما ياتى من بعدهم من يقول إن الشذوذ الجنسي حق انسانى انكره السابقين بجهلهم !!!

    رابعا : من أفكارهم الرئيسية :
    من شروطهم الإعتماد على تعاليم المسيح في العهد الجديد ومن بعده الآباء الرسل
    ( وهو ما خالفه السيد "ماكس ميشيل" في إباحته للطلاق بدون علة الزنا ).
    من شروطهم أيَضًا هو احترام قرارات المجامع المسكونية السبعة التي يعترف بها الأرثوذكس الخلقيدونيين
    ( وهو ما خالفوه في إباحة زواج الأسقف مثل حالة السيد "ماكس ميشيل").
    ويشترطون على من يريد الإنضمام لمجمعهم أن يكون يتمتع هو وطائفته بالتسلسل الرسولي
    ( وهو ما خالفة صراحة السيد "ماكس ميشيل" إذ لم تكن له طائفة ولم ينل أي درجة كهنوتية من قبل).
    يرون أن الأرثوذكسية هي شعور وممارسات داخلية للحياة التقوية حتى إنهم اعتبروا مارتن لوثر مؤسس البروتستانتية أرثوذكسيًا ( وهو الذي أنكر معظم ما جاء بالمجامع المسكونية التي يعترفون بها).
    كما يرون أن الكنيسة تتجلى داخل القلوب بدون داعي لبطاركة ومجامع مقدسة أو تنظيمات
    ( مخالفين بذلك مجمع نيقية المسكوني ومخالفين أيضًا واقعهم في رسامة أساقفة ).
    من مبادئهم اللطيفة نشر أفكارهم دون تجريح أو إهانة الكنائس الأخرى ( ولقد خالف أسقفهم الغير شرعي في مصر هذا المبدأ باتهاماته للبابا شنودة الثالث بإذلال الأقباط وإهانة الكهنة المشلوحين والتفسير الخاطئ للكتاب المقدس وإثارة الفتنة الطائفية).

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 مايو 2024, 4:45 am