منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

    الشكولاتة تعالج الاكتئاب

    شاطر
    avatar
    مارولا
    اميرة المنتدى

    عدد الرسائل : 1027
    الجنسية : http://keraza.ahlamontada.com
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 06/09/2007

    default الشكولاتة تعالج الاكتئاب

    مُساهمة من طرف مارولا في الخميس 04 أكتوبر 2007, 6:17 pm


    الشوكولاته تعالج الإكتئاب وتسبب الراحة النفسيه

    أوضحت اختصاصية تغذية أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاتة، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها، والتي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي، وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد، فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.، كما إن الشوكولاتة تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان، ولكن في الوقت نفسه حذروا من أن تناول هذه النوعيات من الحلوى يؤدي إلى إدمانها، وعند التوقف عن تناولها يفتقدها الجسم، ويعاني الإنسان من الإحساس بالإحباط والكآبة.
    صرحت بذلك اختصاصية التغذية سها عبيدات، وأضافت "يعاني معظم عشاق ومحبي الشوكولاتة بالإحساس بالحاجة إليها من وقت إلى آخر، فإذا تناولوها شعروا بالسعادة تغمرهم على الفور، ولكن هذا الإحساس لا يدوم طويلا، حيث يعقبه مباشرة نوع من الإحساس بالذنب، لأن الشوكولاتة في اعتقادهم قد تضر بصحتهم‏ وتسبب السمنة.
    وأضافت عبيدات أن هذا الاعتقاد خاطئ بالنسبة للذين يتناولونها باعتدال، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الشوكولاتة مثلها مثل بعض أنواع الفاكهة والخضراوات، تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مفيدة جدا للصحة.
    وعن فوائد الشوكولاتة تقول "إنها تطيل العمر‏، فقد أظهرت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشوكولاتة أطول من الذين لا يتناولونها إطلاقا، وهي تمنح الإحساس بالسعادة‏، بالإضافة إلى أن الشوكولاتة تؤثر في المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك وإثارة المشاعر الراقية والإحساس بالرضا عن الذات، والشوكولاتة تحسن من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية، ‏كما تمنع الإصابة بالقرح، ‏‏فقد اكتشف المتخصصون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة تساوي تلك الموجودة في الأدوية المفيدة للقلب والأوعية، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض حيوانات التجارب أن بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول المضر".

    ‏وأشارت عبيدات إلى أن بعض أنواع الشوكولاتة أكثر فائدة من الأنواع الأخرى، فبودرة الكاكاو التي تحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة من الشوكولاتة المادة الغامقة هي أفضل الأنواع على الإطلاق تليها الشوكولاتة السادة‏.

    وتقول مها الحامد (صاحبة محل لبيع الهدايا) "هناك إقبال كبير من الزبائن على الشوكولاتة، لذلك قمنا بتنفيذ باقات شوكولاتة تكون مناسبة للأفراح، وتضيف " تختلف زينة الشوكولا باختلاف المناسبات، وأنواع الزينة الأكثر تماشيا للأعراس هي الشرائط الورد والستراس، أما الألوان التي تحاكي الموضة لموسم الصيف فهي الفوشيا البرتقالي الليلكي والزهري، إضافة إلى ذلك يحتل الدانتيل والشبك الذهبي والريش مراتب متقدمة لزينة الشوكولا كما أن هناك الموديلات متعددة منها قطعة الشوكولا على شكل هرم ومنها على شكل إصبع وأخرى تأخذ شكلا مربعا أو مستطيلا، أما صينية الضيافة فتزين بالتول والورد أو بالأورجانزا.

    وتعتبر الحامد أنه من المميز تقديم قطعة تذكارية للمدعوين كرمز شكر من العروسين للضيف على تلبية دعوتهما ومشاركتهما فرحة العمر، ويمكن اختيار قطع فضية أو من الكريستال على شكل أجراس أو سيارة فخمة أو آلة جيتار مع إمكانية حفر أسماء العروسين عليها.

    وأضافت أن الملبس مكمل للشوكولا ويجاري الموضة كذلك، وألوانه لهذا الموسم تتأرجح بين اللون لأبيض الزهري والفوشيا إضافة إلى البرتقالي البني والعاجي ويقدم عادة في أطباق من الكريستال.
    وختمت حديثها بالقول "لا تكتمل فرحة الأعراس من دون قالب من الحلوى يحضر على شكل طوابق من 17 إلى 12 طابقا يزين بالورد والتول على نكهات متعددة كحشوة اللوز مع السكرو المكسو بعجينة السكر".
    avatar
    mina karmy
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد الرسائل : 398
    العمر : 29
    الجنسية : http://keraza.ahlamontada.com
    . :
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 08/09/2007

    default رد: الشكولاتة تعالج الاكتئاب

    مُساهمة من طرف mina karmy في الأحد 07 أكتوبر 2007, 2:49 am

    ميرسى على الموضوع الجميل ده
    وبجد ده اكتر موضوع حقيقى فى المنتدى
    عشان تعرفوا قيمة الشيكولاته
    avatar
    مارولا
    اميرة المنتدى

    عدد الرسائل : 1027
    الجنسية : http://keraza.ahlamontada.com
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 06/09/2007

    default رد: الشكولاتة تعالج الاكتئاب

    مُساهمة من طرف مارولا في السبت 13 أكتوبر 2007, 6:03 pm

    ميرسى ليكى ليزا

    لما اشوفك هجبلك شيكولاتة معاية كتير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 يونيو 2018, 12:20 am