منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

منتدى شباب مسيحى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    إقامة الدليل على تحريف الإنجيل الجزء الثالث ضروري لكل مسيحي"

    avatar
    لانا
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 51
    . : إقامة الدليل على تحريف الإنجيل الجزء الثالث ضروري لكل مسيحي" Livreo10
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    GFGGFFG إقامة الدليل على تحريف الإنجيل الجزء الثالث ضروري لكل مسيحي"

    مُساهمة من طرف لانا الخميس 16 يونيو 2011, 2:32 pm

    المبحث التاسع


    التاريخ الحقيقى لمولد عيسى

    يقرر المونسينيور دوشين فى كتابه أصول الشعائر المسيحية "أنه ليس هناك مصدر تاريخى موثوق يمكن الاعتماد علية لتحديد التاريخ الحقيقى لميلاد المسيح"

    فى البداية لم يعن المسيحيون بتاريخ ميلاد المسيح ولم يعلن الا على لسان البابا تيليسفور عام 130 م وقد تعرض هذا التاريخ لعدم استقرار وتم تغييرة مرات عديدة حتى تم الاتفاق على السادس من يناير (وهو عيد ميلاد زحل اله الرومان) ثم تم نقلة مرة أخرى الى 25 من ديسمبر وهو تاريخ اثبتت الحفريات انه كان عيد ميلاد الاله ميثرا وموعد الاحتفال بالاله هيليوس أله الشمس عند الرومان .

    هل تعلم أن احتفالات عيد الميلاد فى منطقة البروفانس جنوب فرنسا ما زالت تحمل أصولها الوثنية فهم يضعون صحونا يملاؤنها بالقمح (وفى المدن يستبدلونه بالعدس)قبل عيد الميلاد بثلاث أسابيع ويروى بغزارة حتى تنبت أوراقها قبل عيد الميلاد وهى احدى الطقوس التى كانت تؤدى للاله أدونيس

    من كل اناجيل العهد الجديد الاربعة لم يتحدث عن تاريخ ميلاد المسيح إلا متى ولوقا، واختلف متى ومرقص سواء في تحديدهما لتاريخ الميلاد او لموقعه. فبينما يذكر انجيل متى ان مولده كان في ايام حكم الملك هيرودوس، الذي مات في العام الرابع قبل الميلاد، فان انجيل مرقص يجعل مولده في عام الاحصاء الروماني، اي في العام السادس الميلادي.

    كما يقول الأسقف بارنز أن هذا التاريخ التاريخ 25 ديسمبر قد صادف يوم احتفال كبير بعيد وثني قومي في روما ، ولم تستطع الكنيسة أن تلغي هذا العيد . بل باركته كعيد قومي لشمس البر فصار ذلك تقليدي منذ هذا الوقت .وقد تم الاتفاق على الاحتفال بعيد الميلاد في ديسمبر بالنسبة للغربيين بعد مناقشات طويلة حوالي عام 300 .وهذا الرأي الذي ذهب إليه الأسقف بارنز أخذت به دائرة المعارف البريطانية ودائرة معارف شامبرو ( انظر ذلك في الصفحة ستمائة أثنين واربعون ، وستمائة ثلاثة واربعون من دائرة المعارف البريطانية ط:15 مجلد : 5 )

    يقرر م جى لوبلا فى كتابه الانجيل قادنى الى الاسلام يتوجب التنويه إلى أن عطلة يوم الفصح النصرانية (EASTER ) ، وهو اليوم المزعوم لقيامة عيسى (عليه السلام)، كان أصلا عيدا وثنيا مخصصا لتكريم يوستر (EOSTER)، وهي إلهة الضوء والربيع الجرمانية. وكانت الأضاحي تقدم لتكريم الآلهة في يوم الاعتدال الربيعي (وهو اليوم الربيعي الذي تعبر فيه الشمس خط الاستواء ويتساوى فيه الليل والنهار). ومنذ القرن الثامن استخدم اسم (EASTER) للدلالة على الاحتفال السنوي لذكرى قيامة عيسى (عليه السلام). وهكذا، ومرة أخرى، أخذ النصارى جهل الوثنية وربطوه مع عيسى (عليه السلام)




    ______________


    المبحث العاشر


    اختطاف مسيحية عيسى وتثبيت مسيحية بولس


    ذهب بولس الى آسيا الصغرى وأوربا وبدأ التبشير بمسيحيتة مضيفا اليها ما يجذب الاقوام بل انة لفظ اسم شاول وتسمى باسم بولس تملقا لبولس حاكم قبرص

    طور بولس فكره المسيح من الناحيتين اللاهوتية والانسانية وجعلها تتناسب مع فكرة المخلص القديمة وادخل بولس على ديانتة بعض تعاليم اليهود ليجذبهم فأذاع أن عيسى "منقذ ومخلص"واستعار من اليونان فكرة اتصال الالة بالارض عن طرق الكلمة ليجذب اليونانين ولم ينفر بولس من الطقوس الوثنية بل على العكس اقتبس كثيرا من هذة الطقوس مثل جعل عطلة الاسبوع يوم الاحد متبعا تقاليد ميثراس واهمل يوم السبت المقدس عند اليهود الذى جاء عيسى ليكمل دينهم كذلك اقتبس من الوثنيات اعياد رأس السنة والقيامة والغطاس واطلق عليها مسميات جديدة فعيد الربيع اصبح عيد الفصح وطقوس السر المقدس اخذت مكان معبد التضحية عند اليهود وعيسى اصبح ابن الله واحتلت صور العذراء والمسيح محل صور ايزيس واوزيريس فى الاسكندرية.

    ويقول ول ديورانت أيضا في قصة الحضارة إن المسيحية لم تقض على الوثنية بل تبنتها. ذلك أن العقل اليوناني المحتضر عاد إلى الحياة في صورة جديدة في لاهوت الكنيسة و طقوسها.. ثم يقول: فجاءت من مصر آراء الثالوث المقدس و منها جاءت عبادة أم الطفل .. و من فيريجيا جاءت عبادة الأم العظمى .. و من سوريا أخذت عقيدة بعث "اوتيس" و من بلاد الفرس جاءت عقيدة رجوع المسيح و حكمه الأرض الف عام و قصارى القول أن المسيحية كانت آخر شئ عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم"

    -أن احتفالات عيد الميلاد فى منطقة البروفانس جنوب فرنسا ما زالت تحمل أصولها الوثنية فهم يضعون صحونا يملاؤنها بالقمح (وفى المدن عدس)قبل عيد الميلاد بثلاث أسابيع ويروى بغزارة حتى تنبت أوراقها قبل عيد الميلاد وهى احدى الطقوس التى كانت تؤدى للاله أدونيس

    -بل ان ما كان يرددة اهل الاسكندرية من صلاة لاوزيريس "لما كان اوزيريس يحيا حقا فسوف أحيا,ولما كان اوزيريس لن يموت فلن أموت" يرددها الان المسيحيون كلمةبكلمة وانظر وقارن""لما كان المسيح يحيا حقا فسوف احيا ولما كان المسيح لن يموت فلن اموت "يوحنا 6/32-59 كورنثوس 15/1-8

    -أول ما يلفت النظر فى انجيل مريم المجدلية الذىوجدت احدى نسخه فى نجع حمادى (1)أنه ينفى الاساس الذى قامت علية المسيحية وهو الايمان بالخطيئة الاصليه . (2) أن المسيح يشير اشارة واضحه الى أن له كتابا وشريعه وأن كتابه هو الانجيل وان شريعته يجب تطبيقها . (3)وأخطر ما فى انجيل مريم المجدليه هو حديثه عن المسيح "ابن الانسان"ووصفه للذين ينكرون الطبيعه الانسانية للمسيح بأنهم وثنيون يؤلهون المسيح

    -يقول م ج لوبلا فى كتابه الانجيل قادنى الى الاسلام " ليس هناك مكان واحد في الأناجيل الأربعة الحالية يذكر أن عيسى (عليه السلام) كتب كلمة واحدة من إنجيله، ولا حتى أنه أصدر تعليمات لشخص آخر كي يفعل ذلك. إن مفهوم الثالوث كما عرفته ليس متعلّقا بالكتاب المقدّس. كلمة"الثالوث" ليست موجودة لا في الإنجيل، و لا حتّى في قواميسه. و عيسى (عليه السلام) لم يعلّم الثالوث و لم يذكره مطلقا على وجه التحديد.

    وأن صيغة الثالوث قدّمها أثيناسيوس، و هو شمّاس مصري من الإسكندرية، و قد قبله مجمع نيقية بعد مفارقة عيسى (عليه السلام) لهذه الأرض بحوالي ثلاث قرون . "

    --أما الكاتب الكاثوليكي ألفونس روزنبرج فقد تناول فى كتابه (تجربة المسيحية " إصدار عام 1969) موضوع بولــس وأفرد له فصــلاً بعنوان "من يقذف بولس إلى خارج الكتاب المقدس؟ " وقد قال فيه : "وهكذا أصبحت مسيحية بولس أساس عقيدة الكنيسة، وبهذا أصبح من المستحيل تخيل صورة عيسى بمفرده داخل الفكر الكنسي إلا عن طريق هذا الوسيط"

    وقد لاحظ بولينجبروك وجود ديانتين في العهد الجديد : ديانة عيسى عليه السلام وديانة بولس.
    أما رجل الدين والفلسفة باول هيبرلين ، فلم يتردد في تعريف الديانة البولسية بأنها قوة الشر نفسها . فقد كتب مثلاً في كتابه الإنجيل واللاهوت صفحات 57 -67 ما يلي:

    " إن تعاليم بولس الشريرة المارقة عن المسيحية لتزداد سوءً بربطها موت المسيح فداءً برحمة الله التي إقتضت فعل ذلك مع البشرية الخاطئة.

    وساهم ادعاء الكنيسة أن النجاة تتوقف عليها فى جعل الكثيرين يدخلون المسيحية خصوصا اذا قيل لهم أن التعميد يغسل الماضى ويزيل الذنوب وأن مداومة الاتصال بالكنيسة تمحو ما يجد من سيئات .

    ويؤكد الدكتور احمد شلبى أن
    1ـ الاناجيل والاوراق التى تعارض اتجاة بولس فنيت الى الابد وفى قمتها انجيل عيسى وما كتبة الحواريون من عظات
    2ـ ما لم تظهر فية اية معارضة لافكار بولس ك اناجيل متى ومرقص حفظ من الفناء (ولم يتم احراقةبمجمع نيقيه) وليس مستبعدا أنة دخلة يعض التغيير من انصار بولس بالحذف أو الزيادة وخصوصا عند ترجمتة من الارامية الى لغات اخرى
    3ـ وعن إنجيل مرقس، يتحدث مفسره دنيس نينهام، فيقول : " لقد وقعت تغييرات تعذر اجتنابها، وهذه حدثت بقصد أو بدون قصد، ومن بين مئات المخطوطات لإنجيل مرقس، والتي لا تزال باقية حتى اليوم لا نجد نسختان تتفقان تماماً، وأما رسائل بولس فلها ستة نسخ مختلفة تماماً".
    4ـ أما انجيل لوقا ويوحنا والرسائل فهى كلها منسوبة الى بولس واتباعه واذا ادركنا أن لوقا كان تلميذ بولس وما كان هناك من تعاون مع يوحناادركنا ان جل هذه الاعمال من عمل بولس وتلاميذة فهناك انجيل يوحنا ولوقا ورؤيا يوحنا ورسالة أعمال الرسل للوقا ورسائل بولس ولم يشذ من هذة المصادر الا:
    5ـ رسالة هامة كتبها يعقوب وهى طراز وحدها وعجيب انها افلتت فليس بها حديث عن الوهية المسيح ولا عن فدائة للبشرولا انة قام من الاموات وجلس على يمين ابيةولا طعن فى بعض المسيحيين بل عظة هادئة
    6ـ كتب بولس وحدة اربع عشرة رسالة دخلت جميعها فى الكتب المقدسة وهو ما يمثل خمسةاسداس الرسائل (من شخص لم ير المسيح ولم يسمع منه)

    وفى بداية القرن الرابع بدأ الاباطرة يتساهلون مع المسيحيين وفى سنة 313 صدر منشور يعترف بالمسيحية ويساويها بالاديان الاخرى ثم جاء الامبراطور قسطنطين وحاول كسب تأييد المسيحيين فأعفى القسس من الضرائب وبنى الكنائس على حساب الدولة وترك للكنيسة شؤنها القانونية وجعل يوم الاحد اجازة رسميةحتى قضى على الوثنية نهائيا بقانون ثيودس سنة 438 بمقتضاة اصبح جميع المواطنين اعضاء فى الكنيسة .

    أصبح هناك رجال دين منقطعون لخدمة الكنيسة واصبحت لهم رتب و تبدأ هذة الرتب بالشماس ثم قسيس لكل كنيسة وأسقف أو مطران لكل منطقة ثم مطران يرأس الجميع لكل دائرةوارتفع خمسة من هؤلاء المطارنة الى مكانة اسمى وهم بطءيرك بيت المقدس , الاسكندرية ,انطاكية ,القسطنطينية ,روما .

    عندما رجحت كفة المسيحية انقضت على أعدائها تفتك وتفنى وكان أشهرها "جمعية الصليب المقدس"فى نورينو التى جعلت همها استئصال شأفة الملحدين وقد وصف هارتمان هذة الحركة بأنها أفظع المجازر البشرية فى التاريخ على أن الاضطهاد لم يكن موجها ضد الوثنيين بل اتجه ايضا الى مسيحى عيسى واعتبر المسيحيون الاصليون متمردون واوقعت بهم مسيحية بولس العنت والاضطهاد وفى القرن الرابع عندما عارض اريوس (وهو احد الاساقفة) القول بالوهية المسيح أثناء عقد مجمع نيقية( الذى سيلى ذكرة) قرر المجمع ادانة اريوس واحراق كتاباتة وتحريم اقتنائها وخلع انصارة من وظائفهم ونفيهم والحكم باعدام كل من أخفى شيئا من كتاباتة وكتابات اتباعة بل وتم قتل اريوس بعد ذلك
    والى مبحث جديد
    وصلى الله وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    avatar
    لانا
    عضو جديد


    عدد الرسائل : 51
    . : إقامة الدليل على تحريف الإنجيل الجزء الثالث ضروري لكل مسيحي" Livreo10
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    GFGGFFG رد: إقامة الدليل على تحريف الإنجيل الجزء الثالث ضروري لكل مسيحي"

    مُساهمة من طرف لانا الخميس 16 يونيو 2011, 2:39 pm

    الرجاء الرد وليس المشاهده فقط وشكرا

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل 2024, 11:27 pm