منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

    مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    شاطر
    avatar
    كيفورك
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 88
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 26/09/2010

    NBNBN مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف كيفورك في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 8:07 am

    توجد في القرآن ست عشرة ميزة لم تُعطَ لأي شخص أو نبي في أي حقبة إلا للرب يسوع المسيح. وهذه الصفات هي:
    1 - يسوع المسيح وحده وُلد من عذراء متميزاً عن كل بني البشر وكل الأنبياء بلا استثناء. قالت مريم للملاك:"أنّى يكون لي غلام ولم يمسَسُني بشر ولم أك بغيّا. قال كذلك قال ربُّكِ هو عليَّ هيِّن ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيّا"(سورة مريم 20-21).

    2- يسوع المسيح وحده تميز عن جميع بني البشر بكونه كلمة الله أي التعبير الحق لذات الله وأزلية كينونته:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته..."(سورة النساء 171 وآل عمران 45).

    3- قيل عن يسوع وحده أنه انبثاق من روح الله، لذلك لم يحتج إلى ولادة جنسية تناسلية كبقية الناس:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه"(النساء 171).

    4- يسوع المسيح وحده وباستثناء عن جميع بني البشر تكلم في المهد بحسب القرآن (سورة مريم 23-33). فالقرآن يخبرنا بأن المسيح لم يحتج كي يعلّمه أحد أي شيء ولا حتى الكلام، ويقول الكتاب المقدس في هذا المضمار:"من قاس روح الرب ومن مشيره يعلّمه. من... علَّمه في طريق الحق وعلمه معرفة وعرّفه سبيل الفهم"(إشعياء 13:40و14). من طبيعة الحال لا يوجد إنسان يستطيع أن يعلم من انبثق من روح الله إذ أنه عالم بكل شيء .

    5- يسوع المسيح وحده تميَّز عن جميع الأنبياء بعصمته وانفراده بالكمال إذ أخطأ جميع الأنبياء وذُكرت خطاياهم في القرآن وكان المسيح المستثنى الوحيد إذ أنه "وجيها في الدنيا والآخرة"(آل عمران 45).

    6- كما أن النبي العربي محمد شهد لكمال المسيح وعصمته شاهداً بأن المسيح وحده، متميزا عن جميع بني البشر، لم يستطع الشرير أن يمسه عند ولادته، قال: "كل ابن آدم يطعنه الشيطان في جنبه حين يولد، غير عيسى ابن مريم، ذهب ليطعنه فطعن الحجاب".

    7- يسوع المسيح وحده تمـيّز عن الجميع بأنه الخالق:"إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً"(آل عمران 49).

    8- يسوع وحده انفرد بمعرفة أسرار الناس وبذلك لا يقارنه أحد من الناس:"وأُنبئكم بما تأكلون وما تدَّخرون في بيوتكم إنَّ في ذلك لآيةً لكم إن كنتم مؤمنين"(آل عمران 49).

    9- يسوع المسيح وحده استطاع أن يصنع المعجزات والخوارق التي لم يستطع أن يعملها شخص آخر:"وأبرئ الأكمه والأبرص.."(آل عمران 49).

    10- يسوع المسيح وحده استطاع أن يقيم الموتى بأمر من فمه المبارك:"وأحيي الموتى.."(آل عمران 49 والمائدة 110).

    11- يسوع وحده انفرد بلقب المسيح النبوي:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته"(النساء 171). وقد عرّف التوراة عن شخص المسيح المنتظر قائلة:"ها أيام تأتي يقول الرب وأقيم لداود غصن بر فيملك ملك وينجح ويجري حقـا وعدلا في الأرض.. وهذا هو اسمه الذي يدعونه به: الرب برنا"(إرميـا 5:23و6).

    12- يسوع المسيح وحده تبادل مسؤولية السلطان مع الله:"وكنتُ عليهم شهيداً ما دمتُ فيهم فلما توفَّيتني كنتَ أنت الرقيب"(المائدة 120).

    13- يسوع المسيح وحده صار آية للناس ورحمة من الله (مريم 20) لبني البشر الذين وقعوا تحت أثقال الخطية وأوزارها فحكمت عليهم عدالة الله وقداسته بالهلاك الأبدي. لذلك جاء المسيح كالمخلص الوحيد الذي وحده يستطيع أن يقدم خلاصاً أبدياٍ للناس ورحمة من الله.

    14- يسوع وحده استطاع أن يقوم من بين الأموات في حين أن كل الأنبياء والزعماء لا يزالون في قبورهم بعد مماتهم:"والسلام عليَّ يوم وُلدتُ ويوم أموت ويوم أُبعث حيّاً"(مريم 33).

    15- يسوع المسيح وحده يستطيع أن يعطي أتباعه مركزاً سامياً وتأكيداً ليوم القيامة:"وجاعل الذين اتَّبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة"(آل عمران 55).

    16- يسوع المسيح وحده سيكون الديان الآتي إلى العالم ليدين الأحياء والأموات. وقد ثبت نبي الإسلام هذه الحقيقة عندما قال:"لا تقوم الساعة حتى ينـزل ابن مريم حكماً مقسطاً (أي دياناً عادلاً للأحياء والأموات)

    كمال المغربي
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 10
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010

    NBNBN موضوع جميل

    مُساهمة من طرف كمال المغربي في السبت 30 أكتوبر 2010, 1:51 am

    السلام على من اتبع الهدى
    هذا الموضوع حجة دامغة لكل من يزعم ان محمدا عليه الصلاة والسلام هو الذي كتب القران.ان كان نبينا كتب القران فما الذي دفعه الى الاقرار بهذه الحقائق؟؟
    لقد تكلم عن عيسى عليه السلام بكل ادب
    بل تكلم عن كل الانبياء باحترام لهم حتى النبي يونس او يونان بلغة الانجيل
    لقد قال عنه نبينا : لا ينبغي لاحد ان يقول انا خير من يونس ابن متى
    وانت يا صاحب الموضوع استعملت القران كانك مؤمن به
    ما دفعك الى الاستدلال به؟؟
    انتظر ردك لا تبخل

    saafisarra
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 23
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف saafisarra في الأحد 31 أكتوبر 2010, 9:04 pm

    السلام عليكم
    اخ كيفورك أنت تقول يسوع المسيح وحده وُلد من عذراء متميزاً عن كل بني البشر وكل الأنبياء بلا استثناء و تعتبر هذا دليلا بارزا و حجة دامغة على أنه الله......أوليس يجدر بنا حينها أن نعبد سيدنا آدم عليه السلام بدلا من عيسى عليه السلام؟؟؟ فطريقة خلق آدم أعجب من طريقة خلق سيدنا عيسى عليهما السلام فقد خلق بدون أب أو أم ....أو نعبد أمنا حواء ...لم استغربتم من خلق بلا أب و لم تستعجبوا من خلق بلا أب و لا أم؟؟؟
    يسوع المسيح وحده وباستثناء عن جميع بني البشر تكلم في المهد بحسب القرآن و كلامك صحيح و ليس ذلك بأمر عجيب و لاهو بأمر عسير على الله أن ينطق عبده خاصة و أنه نبي و لكل نبي معجزة يبعثه الله بها كي يصدقه البشر فكما كان لجميع الأنبياء معجزات كانت لسيدنا عيسى عليه السلام معجزة الكلام في المهد و ذلك ليبرأ أمه مريم بعد أن كذبها القوم و طعنوا في عرضها و لو لم يفعل ذلك لما صدق الناس أنه نبي و لما اتبعوه ليهديهم سبيل الرشاد ليعرفوا كيف يعبدوا الله
    يسوع المسيح وحده تميَّز عن جميع الأنبياء بعصمته وانفراده بالكمال إذ أخطأ جميع الأنبياء
    أخي الفاضل هذه ميزة جميع الأنبياء
    أخي الكريم كل الأنبياء صلوات الله عليهم معصومون من الأخطاء التي تخل بصحة وصول الوحي و الدين القيم الى الناس و لو لم يكونوا معصومين لما اختارهم الله أنبياء
    يسوع المسيح وحده تمـيّز عن الجميع بأنه الخالق
    أخي الكريم انقل كامل الآية ليكتمل المعنى و لا تأخذ منها ما يؤيد كلامك و تترك الباقي فلفظ الخلق و احياء الموتى و ابراء المرضى الذي ذكر على لسان عيسى عليه السلام لم يأت لفظا مطلقا بل جاء مقيدا باذن الله و بأمر من الله و عيسى وحده لا يقدر على شيء الا اذا منحه الله قدرة من عنده لأنه نبي
    قال تعالى: {ورسولاً إلى بني إسرائيل أني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرًا بإذن الله وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين} [آل عمران: 49
    أنسيت باذن الله أم ماذا؟؟؟؟
    يسوع المسيح وحده تبادل مسؤولية السلطان مع الله:"وكنتُ عليهم شهيداً ما دمتُ فيهم فلما توفَّيتني كنتَ أنت الرقيب"(المائدة 120).
    اخي هاهي القصة و بالله عليك لا تقص المرة القادمة ما يؤيد كلامك و يلاقي فكرك و تترك البقية فهي ليست لعبة انما هو قرآن
    يوم القيامة حين يسأل الله عيسى ليكون ذلك حجة على من كذب عيسى و حرف الكتاب المنزل من الله وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّي إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ (116)
    اذ قال تعالى لعيسى عليه السلام يوم القيامة-: أقلت ذلك فيسكت أربعين سنة خجلا من الله تعالى ؛ حيث جُعل سببا للكفر به ، وانتهاك حرمة جلاله ثم يقول ما ينبغي لي أن أقول للناس غير الحق. إن كنتُ قلتُ هذا فقد علمتَه; لأنه لا يخفى عليك شيء, تعلم ما تضمره نفسي, ولا أعلم أنا ما في نفسك. إنك أنت عالمٌ بكل شيء مما ظهر أو خفي.

    مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)
    قال عيسى عليه السلام: يا ربِّ ما قلتُ لهم إلا ما أوحيته إليَّ, وأمرتني بتبليغه من إفرادك بالتوحيد والعبادة, وكنتُ على ما يفعلونه -وأنا بين أظهرهم- شاهدًا عليهم وعلى أفعالهم وأقوالهم, فلما وفيتني أجلي على الأرض, ورفعتني إلى السماء حيًّا, كنت أنت المطَّلِع على سرائرهم, وأنت على كل شيء شهيد, لا تخفى عليك خافية في الأرض ولا في السماء.

    هل فهمت المعنى كاملا الآن؟؟

    يسوع المسيح وحده صار آية للناس ورحمة من الله لبني البشر الذين وقعوا تحت أثقال الخطية وأوزارها ...يا أخي كل الأنبياء بعثوا رحمة للعالمين و كما ذكر ذلك في سيدنا محمد فقال فيه الله : و ما أرسلناك الا رحمة للعالمين كذلك كان حال جميع الأنبياء لأنهم جميعا بلا استثناء رحمة للعالمين
    وجاعل الذين اتَّبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة"(آل عمران 55).

    أن الذين اتبعوه ليسوا النصارى الذين اعتقدوا أنه ابن الله و انما الحواريون
    أولئك هم الذين رفعهم الله في الدنيا والآخرة و ليسوا من كذبوا رسالته حين جاء بها و ادعوا انه ابن الله و ماهو الا رسول امين نزل بالوحي من عند الله و لم يقل أبدا اني أنا الله فاعبدوني
    لا تقوم الساعة حتى ينـزل ابن مريم حكماً مقسطاً
    و هذا دليل من عندك على ان المسيح لم يصلب انما رفع الى السماء

    ارجو ان اوصلت الفكرة صحيحة
    شكرا على سعة صدرك و السلام

    الخشعري
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    العمر : 42
    الجنسية : مصري
    الديانة : مسلم
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 21/12/2010

    NBNBN لا اعتراض

    مُساهمة من طرف الخشعري في الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 11:28 am

    [b]نحن لا نعترض على نبوته انما على الوهيته فكل ما ذكرت يثبت ما أقررنا نبه فعليك أن تثبت ما انكرناه وهو اوهية المسيح
    وحن في انتظارك.[/b]

    الحمامة الحسناء
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف الحمامة الحسناء في الأحد 23 يناير 2011, 7:59 pm

    الازلية واللا محدودية اهم صفة تثبت ان المسيح هو الله

    الخشعري
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    العمر : 42
    الجنسية : مصري
    الديانة : مسلم
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 21/12/2010

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف الخشعري في الخميس 27 يناير 2011, 11:02 am

    اين اللا محدودية وقد عاش في رحم وقبر محدودين واين الازلية وقد ولد من فرج امرأة ولا دليل معكم يقول ان الله تجسد سوى كلام لا سند له ولا يقبله منطق او عقل

    لانا
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 51
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف لانا في السبت 19 فبراير 2011, 10:07 pm

    جزا الله إخواني المسلمين الذين سبقوني بالرد على الموضوع ولا أقول إلا الله يجزيكم الجنه التي هي مثوى كل من شهد بإن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله """"""""""""""""""""""""

    أما ردي على صاحب الموضوع ((((((((((((((((


    فأقول لك شئ رائع أنك تؤمن بالقرآن الكريم وتستشهد به وماإستشهدت بهذه الآيات إلا وأنت موقن بنبوة محمد وموقن بإن القرآن نزل من عند الله وأحيي فيك صدقك مع نفسك
    ولكن بماأنك تؤمن بإن القرآن من عند الله وإستشهدت به فلماذا لم تستشهد باآيات التي تكفر المسيحيين وتعلن براءة المسيح مماتقولون عنه وغيرها من الآيات التي تدل على أن عيسى نبي وعبد مرسل من عند الله والآيات التي تدل على وحدانية الله والأدله التي تدل على أن كل من أشرك بالله فهو خالد مخلد في النار ّّّّّّّّّّّّّّّلاتأخذ من القرآن ماتريد وتترك ماتريد إستشهد بالآيات كامله وإذا ذكرت آيه فأذكرها كامله حتى لا يختل معنى الآيه

    سأنزل بعض الآيات التي ردالله فيها على اليهود والنصارى والمشركين بالله ولكني الآن مشغوله دقائق وإرسلها أنتظروني

    لانا
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 51
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 07/02/2011

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف لانا في الأحد 10 أبريل 2011, 12:20 am

    قال تعالى في القرآن الكريم وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيكم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين بلى من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون)

    وقال تعالى في القرآن الكريم (لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح إبن مريم وقال المسيح يابني إسرائيل أعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه ومأواه النارومالظالمين من أنصار@ لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه ومامن إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم@ أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم@ مالمسيح إبن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقه كانا يأكلان الطعام أنظر كيف نبين لهم الآيات ثم أنظر أنى يؤفكون @قل أتعبدون من دون الله مالا يملك لكم ضرا ولا نفعا والله هو السميع العليم@ سورة المائده من آيه72 إلى آيه76


    والآيات كثيره بشأن هذا السياق ولكن ذكرت لكم بعضها
    فتوبوا إلى الله واعبدوه واشهدوا بإن لاإله إلا الله وأن محمدا عبد الله ورسوله قبل أن يأتي يوم لاينفع فيه الندم والسلام على من اتبع الهدى

    وأرجوا من صاحب الموضوع الرد فضلا لاأمرا

    حســـان
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 5
    الجنسية : SYRIA
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 10/05/2011

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف حســـان في الثلاثاء 10 مايو 2011, 3:23 am

    السلام على من اتبع الهدى

    بداية أشكر جميع أخوتي الذين سبقوني بالرد في الأعلى ،، وأسأل الله لنا ولكم الثبات والتوفيق

    ثانياً الصديق كيفورك أود التعقيب باختصار على موضوعك بعدة أمور

    1/ سيدنا عيسى ابن مريم عليه السلام هو رسول الله وهو أحد الخمسة أولي العزم من الرسل ،، أي أنه من أهم الخمس رسل الذين اختارهم الله سبحانه وتعالى لينشروا توحيده و رسالاته ،، ونحن جميعاً نؤمن بذلك ونقدس سيدنا عيسى عليه السلام ولا نرضى لأي شخص أن يسيء إليه أو لأي نبي أو رسول من أنبياء ورسل الله سبحانه وتعالى

    2/ الله سبحانه وتعالى جعل للرسل مميزات متشابهه وغيرها مختلفة من رسول لآخر ،، أي أننا نجد معجزات ومميزات لكل رسول لا نراها في الرسول الآخر كما قال سبحانه وتعالى : ( تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ) البقرة 253

    فمثلاً سيدنا عيسى عليه السلام كان يحيي الموتى ويشفي المرضى بإذن الله ،، لكنه لن يكلم الله كما كان يكلمه سيدنا موسى عليه السلام
    سيدنا موسى عليه السلام كان يجعل من عصاه ثعبان ضخم ،، ويضع يده في جيبه تخرج بيضاء من غير أذى ،، ولن تكن هذه المميزات موجودة عند سيدنا عيسى عليه السلام
    سيدنا سليمان عليه السلام كان يكلم الحيوانات وسخر الله له الجن ليخدموه ،، ولن يكن ذلك مهيأً لسيدنا عيسى عليه السلام .... وغيرها وغيرها من الأمثلة

    3/ في كثير من الآيات الكريمة التي ذكرتها ،، قلت أنها فقط للمسيح عيسى ابن مريم عليه السلام ،، لكن في الواقع كثير من الميزات التي نسختها لنا من القرآن الكريم هي موجودة في المسيح عليه السلام ولكنها ليست فقط له بل تتواجد عند غيره من الأنبياء والرسل .. مثال ذلك :

    9- يسوع المسيح وحده استطاع أن يصنع المعجزات والخوارق التي لم يستطع أن يعملها شخص آخر:"وأبرئ الأكمه والأبرص.."(آل عمران 49).

    هو الوحيد الذي أرئ الأكمه والأبرص صحيح ،، لكنه ليس الوحيد الذي استطاع أن يصنع المعجزات والخوارق ،، فحينما قسم سيدنا موسى عليه السلام البحر لجزئين وعبر بينهم وأغلق الجزئين على فرعون وجنوده كانت خارقة ،، وحينما أصبحت عصاه ثعبان تلقف كل ما فعلوه السحرة أيضاً كانت معجزة وخارقة ،، وعندما انشق القمر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نصفين وأصبح شقاً بالشرق والآخر بالغرب كانت معجزة وخارقة .... وغيرها وغيرها من الخوارق التي تميز بها كل الرسل والأنبياء

    4/ في النقطة الخامسة التي قلت فيها :

    5- يسوع المسيح وحده تميَّز عن جميع الأنبياء بعصمته وانفراده بالكمال إذ أخطأ جميع الأنبياء وذُكرت خطاياهم في القرآن وكان المسيح المستثنى الوحيد إذ أنه "وجيها في الدنيا والآخرة"(آل عمران 45).

    أين الآيات التي ذكرت فيها خطايا بقية الأنبياء في القرآن الكريم كما زعمت ؟!؟
    حح معلومات يا صديقي بأنه ليس المسيح عليه السلام هو النبي الوحيد الذي لم تذكر له أي خطيئة في القرآن الكريم ،، بل أغلب الأنبياء والرسل كذلك ،، وأولهم سيدنا وحبيبنا خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر عليه أي خطأ وهو معصوم ،، وغيره من الأنبيا والرسل عليهم السلام

    5/ في النقطة السابعة لديك قلت :

    7- يسوع المسيح وحده تمـيّز عن الجميع بأنه الخالق:"إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً"(آل عمران 49).

    كيف تفسر القرآن الكريم على هواك أو مزاجك يا صديقي ؟؟
    فكيف تفسر هذه الآية بأن المسيح عليه السلام هو الخالق ،، والخلق هنا مقصود فيه التمثيل أو التصوير !!
    ثم أنك لو أكلمت الكلمات القليلة التالية من الآية لتبين أن ذلك كله بإرادة الله وليس بإرادته هو عليه السلام ،، ولكي لا أظلمك سأقوم بنسخ الآية نفسها 49 من سورة آل عمران مع تكملتها كما قال تعالى : ( وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ وَالأبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ )

    لاحظ كلمة بإذن الله !!! أليست كافية لتثبت لك خطأك يا عزيزي
    وهذا الرد نفسه للنقاط التي ذكرتها أنت رقم 8 و رقم 10
    لأن الآية نفسها ،، لكنك في كل مرة تختصر كلمة بإذن الله حتى لا تحرق مغزاك وهدفك وأهوائك يا صديقي


    6/ في النقطة رقم 14 من نقاطك قلت :

    14- يسوع وحده استطاع أن يقوم من بين الأموات في حين أن كل الأنبياء والزعماء لا يزالون في قبورهم بعد مماتهم:"والسلام عليَّ يوم وُلدتُ ويوم أموت ويوم أُبعث حيّاً"(مريم 33).

    فأنت تفسر هنا الآية القرآنية الإسلامية على العقيدة المسيحية الحالية التي تخالف القرآن والمنهج الإسلامي تماماً ،، لا أدري كيف استطعت ذلك !!

    فالمسيح عليه السلام لم يمت بعد ،، وهذا ما أتى في القرآن الكريم الذي تستدل منه على أشياء ينافيها هو تماماً !!

    وتفسير هذه الآية أي أنه السلام عليه يوم ولد ويوم سوف يموت بعد أن ينزل على الأرض ويكسر الصليب ويقتل المشركين في الله ويصلي إماماً في المسلمين صلاة الإسلام ،، ويوم يعود مرة أخرى حياً حينما سنعود جميعنا أحياء يوم البعث من أنبياء ورسل وملائكة وبشر
    ولو كان المسيح عليه السلام مات لكانت الآية تقول سلام علي يوم ولدت ويوم مت ويوم أبعث حياً ،، لاحظ فرق كلمة يوم أموت ، ويوم مت
    فرق الماضي والحاضر يا صديقي ،، فهو قال يوم ولدت لأنه قد ولد وانتهى ذلك ،، ولكنه قال يوم أموت ويوم أبعث حياً ،، بصيغة المستقبل أي أنه بعد لن يمت ولن يبعث مرة أخرى بعد الموت

    هذه أهم النقاط التي أحببت أن أوضحها لك ولجميع أصدقائنا المسيحيين الذين قد التبس عليهم الأمر بنسخك هذا

    وأتمنى أن أجد نقاشاً عن هذه النقاط من الزملاء حتى نوضح الأمور التي لن تتضح بعد لكم ......



    والله الهادي إلى الصراط المستقيم

    الاسلام هو الدين الصحيح
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 22
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 24/05/2011

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف الاسلام هو الدين الصحيح في الثلاثاء 24 مايو 2011, 6:52 pm

    اشهد ان لا إله إلا الله محمد رسول الله
    https://www.youtube.com/watch?v=2vL33raRGl8
    https://www.youtube.com/watch?v=XDvzIc5YKQY

    لااله الا الله
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 2
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 18/10/2011

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف لااله الا الله في الثلاثاء 18 أكتوبر 2011, 2:41 pm

    الله يوفقك انشاء الله كفيتم ووفيتم ماعندي اي شي اضيفه الا اني اقول اتحدى اي مسيحي يرد جزيتم خير

    كيرلس ابن المسيح
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 1
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 22/11/2012

    NBNBN رد: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن‎

    مُساهمة من طرف كيرلس ابن المسيح في الخميس 22 نوفمبر 2012, 12:43 am

    الدليل اخواني علي ان المسيح هو الله المعجزات التي تجري علي ايدي رجال الدين المسيحي مثل ابونا مكاري يونان والذي يخرج الشياطين باسم يسوع المسيح الناصري وقوة دم صليبه وسلطانه وحده

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 أغسطس 2018, 1:09 am