منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

    هل من مناظر ؟؟؟؟

    شاطر
    avatar
    طريق الحق
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 2
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 15/07/2010

    default هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف طريق الحق في الخميس 15 يوليو 2010, 10:55 pm

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    *********
    هل يوجد مناظرا لنبين الحق والحق احق ان يتبع وليس لتجريح الاديان السماوية
    اذا كان هناك احد على استعاد للمناظرة فليدخل حتى نبدأ على بركة الله
    (( ومن يتبغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الاخرة من الخاسرين ))
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    والسلام على من اتبع الهدى

    الحمامة الحسناء
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الحمامة الحسناء في الإثنين 17 يناير 2011, 3:08 am

    الصورة لم تظهر بشكل كامل على العموم سوف اقوم بنسخها مرة اخرى

    تقول
    اذا تسليمك بأنها رؤية منام واجب وليس افتراضي وبهذا انتقلت المناقشة الى امر اخر طرحتيه وسأجيبك
    معنى الصورة هنا الصفة قال ابن حجر( الحافظ) في الفتح(المعنى يأتيهم الله بصورة اي بصفةتظهر لهم من الصور المخلوقةالتي لا تشبه صفة الاله ليختبرهم بذلك) الفتح ج 11 ص553 كتاب الرقائق باب الصراط جسر جهنم.
    وهم يعرفون الصورة(الصفة) من خلال الوصف الذي جاء في القرآن والسنة كما اذا وصفت لك شخص فاذا رأتيه عرفته( شرح صحيح البخاري لابن عثيمين
    لا ان لم اسلم انها رؤية منام ولكن وضعت كلامك لادينك ومن فمك
    اذا انت توقع نفسك ايضا في ورطة اخرى لان الصورة تعني الشكل او الهيئة
    ولا داعي للي حقائق الايات والشواهد من القران
    لان قوله
    سيأتي بصورة " متجسدة " لا بل ومنظورة ..

    ويشاهده المسلمين .. مرة ينكرونه ومرة يعرفونه


    والصورة التي سياتي بها هي " صورة لا يعرفها المسلمون " .. ثم يعود بصورته التي يعرفون !
    اذن هذا تحديد لربهم .. اذ ان مخلوقاته ستراه وتتعامل معه تارة تنكره وتارة تعرفه وتسجد له ..!

    فهو معروف لديهم بشكل حسي .. فصورته تعني تجسده ..!

    ولنقرأ هذا النص القرآني :

    {اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}


    ( غافر : 64)
    قال ابن كثير :



    "قوله تعالى " الله الذي جعل لكم الأرض قرارا " أي جعلها لكم مستقرا بساطا مهادا تعيشون عليها وتتصرفون فيها وتمشون في مناكبها وأرساها بالجبال لئلا تميد بكم " والسماء بناء " أي سقفا للعالم محفوظا " وصوركم فأحسن صوركم " أي فخلقكم في أحسن الأشكال ومنحكم أكمل الصور في أحسن تقويم " .



    ( تفسير القرآن العظيم - ابن كثير - غافر 64)
    وقوله ايضاً :


    { فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ }


    الانفطار : 8
    قال ابن كثير :



    " قال مجاهد في أي شبه أب أو أم أو خال أو عم . وقال ابن جرير حدثني محمد بن سنان الفزاري حدثنا مطهر بن الهيثم حدثنا موسى بن علي بن رباح حدثني أبي عن جدي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له " وما ولد لك " قال يا رسول الله ما عسى أن يولد لي إما **** وإما جارية قال " فمن يشبه " قال يا رسول الله من عسى أن يشبه إما أباه وإما أمه فقال النبي صلى الله عليه وسلم عندها " مه لا تقولن هكذا إن النطفة إذا استقرت في الرحم أحضرها الله تعالى كل نسب بينها وبين آدم ؟ أما قرأت هذه الآية في كتاب الله تعالى " في أي صورة ما شاء ركبك " ؟ قال شكلك ."



    (تفسير القرآن العظيم - ابن كثير - الانفطار Cool
    وجاء ايضاً :


    { هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَامِ } ( ال عمران : 6)
    جاء في القرطبي :



    " أخبر تعالى عن تصويره للبشر في أرحام الأمهات , وأصل الرحم من الرحمة , لأنها مما يتراحم به . واشتقاق الصورة من صاره إلى كذا إذا أماله ; فالصورة مائلة إلى شبه وهيئة ."



    ( الجامع لاحكام القرآن - القرطبي - ال عمران : 6)
    وكلها نصوص تقطع بان " الصورة " هي الخلقة والهيئة والشكل

    -
    النظر الى الامرد محرم عند خوف الفتنة فقط،(نقل الحافظ في الفتح (9/337) عن الغزالي قوله : ( لسنا نقول : أنّ وجه الرجل في حقها – أي المرأة – عورة كوجه المرأة في حقه ، بل هو كوجه الأمرد في حقّ الرجل فيحرم النظر عند خوف الفتنة فقط )فلماذا لا تدققي فيما تنقلين؟ وهل يعقل ان يفتتن رسول الله بصورة الله مهما كانت؟ لا منطق صحيح لمن يقول بهذا.

    بل انت اخي العزيز الذي لا ترى ماذا اضع لك


    قال ابن مفلح في الفروع ( 5/ 113) : ( وقال ابن الجوزي : كان السلف يقولون في الأمرد : هو أشد فتنة من العذارى ، فإطلاق البصر من أعظم الفتن
    السلف يؤكدون ان مجرد النظر للشاب الامرد هو فتنة
    فهذا اثبات يؤكد ان مجرد النظر لوجه الشاب الامرد هو فتنة
    سؤالي الان
    الموت والنوم والالم والطعام والشراب و.... هل يصح ان يتصف بهم اله؟
    ارجو الا تغضبي فكلانا يبغي الحق الذي ىقره العقل والمنطق.
    وضعت سؤالك هذا وانت في السابق طلبت ان تعرف مدى علمي ودراستي ولكن اتمنى ان تكون انت على قدر العلم اخي العزيز حتى تفهم ما اقوله لك اذا الجواب هو
    الله لا يموت ولا ينام ولا ياكل

    الحمامة الحسناء
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الحمامة الحسناء في الإثنين 17 يناير 2011, 3:10 am


    الحمامة الحسناء
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الحمامة الحسناء في الإثنين 17 يناير 2011, 3:12 am


    الخشعري
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    العمر : 43
    الجنسية : مصري
    الديانة : مسلم
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 21/12/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الخشعري في الثلاثاء 18 يناير 2011, 8:05 pm

    الحمامة الحسناء/طابت ايامك
    لقد قلت لك ان الكلمة يتحدد معناها بسياقها وسياق الصورة في نقلك مضاف للانسان اما في سياق الحديث فمضاف لله.فهل اذا قلت رجل نملة ورجل فيل يقتضي تشابه الرجلين في الصورة؟
    ثم ان الذي فسر الصورة بذلك هو ابن حجر شارح الحديث فلماذا تأخذين دليله وتتركين استدلاله
    -للمرة الثالثة اليك كلام ابن تيميه حتى تتأكدي انه لا يقول برؤية العين(والروايات الثابتة عن ابن عباس في رؤية محمد ربه إما مقيدة بالفؤاد وبالقلب كما روى ذلك مسلم في صحيحه وذهب إليه أحمد في رواية الأثرم وإما مطلقة ولم أجد في أحاديث عن ابن عباس أنه كان يقول رآه بعينه إلا من طريق شاذة من رواية ضعيف لا يحتج بها منفردًا يناقضها من ذلك الوجه ما هو أثبت منها فكيف إذا خالف الروايات المشهورة).

    فاذا كان يقول برؤية العين ففسري لي هذا الكلام ؟ واسألي من لهم خبرة بتحقيق الكتب.
    -روى مسلم ان ابن عباس قال( رأى ربه بقلبه مرتين) وهذا الحديث اصح ومقيد والاخر مطلق ولعلك تعلمين ماذا نفعل اذا كان امامنا نصين مطلق ومقيد؟
    فهل تعلمين ولو كنت تعلمين لفهمت قوله(واما مطلقة)
    -الرجاء الالتزام بالموضوع فلماذا تركت ابن تيمية الى غيره فنحن لانتكلم في تصحيح الحديث وانما في معناه على فرض صحته ورفعه.
    -النظر الى الامرد محرم عند الفتنة كما نقلت انت من كلام الغزالي فلما سقط في يدك قلت ابن مفلح ولم تدققي فهو يقول(اطلاق البصر) ولم يقل البصر وفرق بين المعنيين.
    لذلك سألتك عن تخصصك ودراستك.
    -اقصد لا تنقلين من المصادر مباشرة بل ممن ينقل من المصادر وبغير تحقيق.
    -انا أعلم بمصطلحات القوم منك-فأنا منهم- واعلم المرفوع وغيره ،والحديث فيه عنعنة مدلس ، فهل تعلمين ذلك؟
    -رؤية المسلمين لله تكون في الاخرة ونحن نقر بذلك ونؤمن به والصورة التي سيكون عليها لاتشبه احدا من خلقه فقد قال عن نفسه (ليس كمثله شئ....)
    وانما يعلمونه بما وصف لهم من قبل.فلا داعي لقياس امور الدنيا على امور الاخرة لاختلاف المناط.
    *****************************************************************************************************************************
    --اذا كان الله لايأكل ولا يشرب ولا يموت ولا ......... فمن الذي صلب وقتل وكان يأكل ويشرب و.......؟ارجو ردا يقبله العقل والمنطق السليم؟
    - رجاءا لا تغضبين واصبري معي لعلنا نصل للحق...
    --

    الخشعري
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    العمر : 43
    الجنسية : مصري
    الديانة : مسلم
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 21/12/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الخشعري في الثلاثاء 18 يناير 2011, 8:11 pm

    اسف لتأخري في الرد فقد ظننت انك لن تردي بسرعة هكذا فلم ادخل على المنتدى الا الان.
    ما جنسيتك وما طائفتك ؟ ضروري

    الحمامة الحسناء
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الحمامة الحسناء في الأحد 23 يناير 2011, 7:04 pm

    سلام المسيح
    الحمامة الحسناء/طابت ايامك
    لقد قلت لك ان الكلمة يتحدد معناها بسياقها وسياق الصورة في نقلك مضاف للانسان اما في سياق الحديث فمضاف لله.فهل اذا قلت رجل نملة ورجل فيل يقتضي تشابه الرجلين في الصورة؟
    ثم ان الذي فسر الصورة بذلك هو ابن حجر شارح الحديث فلماذا تأخذين دليله وتتركين استدلاله
    من المعروف ان اهم طرق التفسر هو التفسير القران بالقران
    والقران اكد ان معنى صورة هي شكل كقوله
    {اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}
    كما ان معنى الحديث يقول
    فيأتيهم الله فيقول أنا ربكم فيقولون هذا مكاننا حتى يأتينا ربنا فإذا جاءنا ربنا عرفناه فيأتيهم الله في صورته
    كلمة ياتيهم تفيد التجسد اخي العزيز وهذا واض من سياق الحديث وعدة ايات في القران فربهم سوف يأتي وسوف يشاهدونه


    [size=9]للمرة الثالثة اليك كلام ابن تيميه حتى تتأكدي انه لا يقول برؤية العين(والروايات الثابتة عن ابن عباس في رؤية محمد ربه إما مقيدة بالفؤاد وبالقلب كما روى ذلك مسلم في صحيحه وذهب إليه أحمد في رواية الأثرم وإما مطلقة ولم أجد في أحاديث عن ابن عباس أنه كان يقول رآه بعينه إلا من طريق شاذة من رواية ضعيف لا يحتج بها منفردًا يناقضها من ذلك الوجه ما هو أثبت منها فكيف إذا خالف الروايات المشهورة).


    لا افهم كيف تقول ذالك واكد أكدت المخطوطات انه راه رؤيا عين
    كما في الحديث المرفوع
    فيقتضي أنها رؤية عين !!! كما في الحديث الصحيح المرفوع عن قتادة
    عن قتادة وهذه صورة للحديث وتصحيحه من عدة طرق










    الحمامة الحسناء
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الحمامة الحسناء في الأحد 23 يناير 2011, 7:38 pm

    روى مسلم ان ابن عباس قال( رأى ربه بقلبه مرتين) وهذا الحديث اصح ومقيد والاخر مطلق ولعلك تعلمين ماذا نفعل اذا كان امامنا نصين مطلق ومقيد؟
    فهل تعلمين ولو كنت تعلمين لفهمت قوله(واما مطلقة)
    -الرجاء الالتزام بالموضوع فلماذا تركت ابن تيمية الى غيره فنحن لانتكلم في تصحيح الحديث وانما في معناه على فرض صحته ورفعه.
    لا يا عزيزي انت بدات تخلط بين الامور قوله راى ربه بقلبه مرتين يوجد في داخله قرينة للتاكيد الفعل المجازي وهو قلبه اما في حديث الشاب الامرد
    فيقول رايت ربي في صورة شاب امرد ولو كانت رؤيا منام لقال رايت في مناني ربي في صورة شاب امرد
    ثانيا ان اضع لك مخطوط بيد ابن تيمية تؤكد انه راه في عينيه وقد خصه في الحديث المرفوع واضع لك اثبات من القران ايضا
    النظر الى الامرد محرم عند الفتنة كما نقلت انت من كلام الغزالي فلما سقط في يدك قلت ابن مفلح ولم تدققي فهو يقول(اطلاق البصر) ولم يقل البصر وفرق بين المعنيين.
    لذلك سألتك عن تخصصك ودراستك.
    -اقصد لا تنقلين من المصادر مباشرة بل ممن ينقل من المصادر وبغير تحقيق.
    -انا أعلم بمصطلحات القوم منك-فأنا منهم- واعلم المرفوع وغيره ،والحديث فيه عنعنة مدلس ، فهل تعلمين ذلك؟
    -رؤية المسلمين لله تكون في الاخرة ونحن نقر بذلك ونؤمن به والصورة التي سيكون عليها لاتشبه احدا من خلقه فقد قال عن نفسه (ليس كمثله شئ....)
    وانما يعلمونه بما وصف لهم من قبل.فلا داعي لقياس امور الدنيا على امور الاخرة لاختلاف المناط
    الحديث له اكثر من طرق كان قد روي عنده ويوجد اثباتات ومخطوطات تؤكد ذالك
    ثانيا
    يبدوا انك لم تددق فيما كتبته له

    لا اعلم اي منطق يقول بان اطلاق النظر يؤدي الوقال ابن الجوزي : كان السلف يقولون في الأمرد : هو أشد فتنة من العذارى
    فهو يقول ان وجه الشاب الامرد اشد فتنه
    ثم يقف عند هذا القول ثم يعود ويقول
    فإطلاق البصر من أعظم الفتن )

    فهوا اكد ان مجرد النظر الى وجه الشاب الامرد يزيد الفتنة فلماذا لم يخص الحديث الشاب الطبيعي ؟؟؟


    واذا سرنا معك في كلمة اطلاق فيجب ان نذهب الى سبب الحذر من هذه الكلمة ومن المصادر الاسلامية وهو
    نتيجة لعدم امتثال أمر الله
    كاطلاق النظر الى المراة قلماذا خص الشاب الامرد دون غيره والان هل يختلف الشاب الامرد عن غيره لنرى التعريف



    تعريف الأمرد :

    قال ابن منظور في اللسان (مرد) : ( والأمرد : الشاب الذي بلغ خروج لحيته ، وطر شاربه ، ولم تبد لحيته ، ومرد مرداً ومرودة وتمرد بقي زماناً ثم التحى بعد ذلك )
    والشاب الامرد هو شخص كاي رجل لا يختلف عنه بشيء


    اذا كان الله لايأكل ولا يشرب ولا يموت ولا ......... فمن الذي صلب وقتل وكان يأكل ويشرب و.......؟ارجو ردا يقبله العقل والمنطق السليم؟
    - رجاءا لا تغضبين واصبري معي لعلنا نصل للحق...

    لا يا عزيزي انا هادئه جدا
    حسنا المسيح له طبيعتين طبيعة لاهوتية وطبيعة ناسوتية بشرية
    وهما لم ينفصلان على الصليب ولكن الذي تاثر بالصلب هو طبيعة الناسوت فقط
    اذا المسيح كانسان كان يأكل ويشرب ويصلب وكاله كان ازلي وكائن
    وشكرا

    --

    الحمامة الحسناء
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 04/09/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الحمامة الحسناء في الأحد 23 يناير 2011, 7:42 pm

    االمشاركات والصور لا تظهر لا اعلم لماذا
    هل من مساعدة ؟؟؟

    الخشعري
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    العمر : 43
    الجنسية : مصري
    الديانة : مسلم
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 21/12/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الخشعري في الثلاثاء 25 يناير 2011, 12:19 pm

    الحمامة الحسناء/
    *** انا لا اخلط لاني اتكلم بقواعد الكلام ومن تكلم بغيرقواعد فهو الذي يخلط.****
    - لقد نقلت لك كلام ابن تيمية من - نفس المصدر- اكثر من مرة ، والذي يثبت فيه ان الرؤية في كل الاخبار الواردة لا تحمل على العينية لأن الكلام المطلق يحمل على المقيد ،هذه هي أصول الكلام، ولذلك سألتك -ولم تجيبي - ماذا نفعل اذا كنا امام مطلق ومقيد ،فالواضح انك لاتملكين مثل هذه الامور ،فلا داعي اذا لان تقحمي نفسك فيما لست اهلا له،لان من شروط المناظرة ان يكون كلا المتناظرين عالما بقواعد وأصول الاخر.
    ## واوضح لك الامور:##
    - الذي روى حديث الامرد ابن عباس والذي قال (راه بقلبه مرتين ) ابن عباس وكان يجيب عن سؤال( هل رأي النبي ربه؟) فالسائل أطلق الرؤية بمعنى انه يسأل عن كل انواع الرؤى فأجابه بما ثبت من الرؤى، واجابة السؤال لابد ان تكون مفصلة والاكانت اجابة ناقصة لم تؤدي الغرض منها ،فلو كانت الرؤية بالعين ثابتة لقال(راه بقلبه مرتين وبعينه مرة في صورة كذا) فلما لم يقل ذلك عرفنا انه لا يقول برؤية العين ، ويحصر الرؤية في القلب ،لماذا عرفنا ذلك؟
    لان القاعدة تقول(السكوت في حال البيان يدل على الحصر) اي حصر الكلام فما قيل فقط. فمن الذي يخلط اذا؟
    - طلبت منك ان تفسري كلام ابن تيمية لتفهمي مراده فلم تفعلي فظللت علي حالتك ولعلك فهمت الان.
    *** لم تظهر الاية من القران التي تقصدينها فهل في القران اية تقول انه راه بعينه؟
    لا يوجد في القران اية تقول انه راه بعينه- انا احفظ القران كله بالحرف- فانتبهي لذلك ،وان تقصدين اية(ولقد راه نزلة اخرى) فلو سلمنا ان الضمير عائدا الى الله فهي رؤية قلب لان اللفظ مطلق يعارضه لفظ مقيد فيحمل المطلق على المقيد، كما بينت وشرحت لك.
    **** ابن الجوزي لم يقل ان مجرد النظر فتنة ولو قصد ذلك لم يأت بكلمة( اطلاق) ولقال النظر الى .....
    فلا تحملي الكلام مالا يحتمله.
    ** ولم يخص الشاب الطبيعي لان الطبيعي لا يثير فتنة لان هناك فرق بين الشاب الامرد والطبيعي سنعلمه الان.

    *** قد طرحت انت سؤالا(هل يختلف الشاب الامرد عن غيره) ثم اجبت(هو شخص كأي رجل لايختلف عنه بشئ) وهذه اجابة خاطئة
    لانك لم تدققي- كعادتك - فيما تنقلين ،قال ابن منظور( ....... ولم تبد لحيته.....) ويقول في نفس الموضع( المرد نقاء الخدين من الشعر ونقاء الغصن من الورق).
    - اذا الامرد هو الشاب الذي لم تظهر لحيته فهو بلا لحية ، فهو اذا يختلف عن الطبيعي.لان الطبيعي ان يكون الرجل بلحية
    فرجاء دققي في كلامك جيدا وانظري بتمحص حتى ترين الحقيقة.
    *** ورجاء اخر:اقرأي ماتكتبين قبل ارساله لان كلامك به اخطاء املائية كثيرة وأخطاء في تراكيب الكلام وهذا يأخذ مني وقت لأعلم معناه وانا لأاحب ان اتأخر عنك في الرد.
    ******************************************************************************************************
    حسنا عزيزتي وأرجو ان تستمري وعلى هدوئك
    #*** اذا كان الطبيعتين لم تنفصلا على الصليب. فكيف لم تتأثر اللاهوتية،والعقل والمنق والعلم يقول ان الشئ المكون من طبيعتين اذا تعرض لشئ تأثرت الطبيعتين معا كماء خلطناه بلبن ثم سخنا الخليط فهل يوجد عقل او منطق يقول ان الماء يسخن فقط دون اللبن
    او العكس؟
    - واذا سلمنا-جدلا- ان اللاهوتية لم تتأثر فهذا يرجع على عقيدة الصليب بالنقض من اصولها . أتدرين لماذا؟ لعلك تدرين.
    وشكرا






    حسام الدين المصطفى
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 8
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف حسام الدين المصطفى في السبت 29 يناير 2011, 10:41 am

    هدا الاخ المسيحي لا ادري كيف يفكر يظن انه امسك المسلمين من حيث لايدرون فيسأل تقولون /اهدنا الصراط المستقيم/ لقد ظن اننا ضالون ولم نتبين الحق بعد واقول لك ان الصراط المستقيم هو الحق فالصراط ان كنت تجهله وانا متأكد بانك لاتعرفه هو الطريق الرشيد الدي يوصل لبر الامان نحن المسلمين نؤكد على شيء واحد اانا غير معصومون من الزلل فنخطا والغواية مستمرة لدلك فطلب الرحمة والهداية ضروري للتوفيق في المسيرة التي رسمها لنا الله لكون الطريق فيه ابتلاء شديد فهل ظننت ان هناك تناقض في ديننا ان تتحدث عن التناقض ساتي لكم بتناقضات عدة من كتابكم ولكن نحن هنا لتبيين الحقيقة

    الخشعري
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    العمر : 43
    الجنسية : مصري
    الديانة : مسلم
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 21/12/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الخشعري في الثلاثاء 08 فبراير 2011, 6:12 pm

    الحمامة الحسناء الى اين طارت ولماذا لم ترد لو اني اعرف ان طلقاتي ستطيح بها ما كنت بدأت اسف وفي انتظار العود
    الاحمد
    الخشعري

    الخشعري
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 27
    العمر : 43
    الجنسية : مصري
    الديانة : مسلم
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 21/12/2010

    default رد: هل من مناظر ؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف الخشعري في الثلاثاء 08 مارس 2011, 4:14 am

    خرج ولم يعد
    أين هي الحمامة الحسناء لقد تغيبت منذ23/1/2011 من يجدهايتصل بالخشعري من خلال هذا المنتدى
    ربما تكون اقتنعت وأسلمت. فلتخبرنا لنسعد بها

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 1:29 am