منتدى شباب مسيحى

اهلا بيك فى منتدى شباب مسيحى انت غير مسجل فى المنتدى يمكنك التسجيل عن طريق الضغط على كلمة تسجيل
لتصلك كل ماهو جديد من موقعنا

    متى تستيقظ

    شاطر
    avatar
    مارولا
    اميرة المنتدى

    عدد الرسائل : 1027
    الجنسية : http://keraza.ahlamontada.com
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 06/09/2007

    HGHGHGHG متى تستيقظ

    مُساهمة من طرف مارولا في الأحد 11 نوفمبر 2007, 3:32 pm



    قرات فى جريدة الاهرام مقالة "لقداسة البابا المعظم الانبا شنودة الثالث" تحت عنوان ( كثيرون يعيشون خـــــــارج انفسهم ) ، ولكنى اثناء قراتى لها استوقفتنى كلمة وهى ( متى تستيقظ ؟) ووجدت ان هذة انسب لكى تكون عنوان لمقالتنا اليوم ، فهيا بنا نقرا سويا مقالة سيدنا البابا ونجيب على السؤال المطروح ...
    ؟؟؟متى تستيقظ


    " جاءنى وهو فى غاية الاضطراب والقلق ، وقال لى : " هناك خطر يهدد البلد كله " ، فقلت " اتقصد دولة تريد محاربتنا من الخارج ؟ "
    فقال " كلا انه عدو يحيط بنا فى كل مكان ، بل انه يوجد احيانا داخلنا " فسالته " لعلك تقصد الشيطان ؟" ، اجابنى "لست اقصد الشيطان ، انما اقصد الميكروبات ، التلوث " وطفق هذا الاخ يتحدث عن المرض والتلوث ، انه موضوع قد دخـل فى بؤرة تفكيرة واستقر ، وصار يشغل ذهنه باستمرار ، واصبح يهتم بنقاء الجو من الميكروبــــات اكثر مما يهتم بنقـــاء قلبة وافكاره من الخطايا والشهوات ، وكيفية التخلص منها ...
    انه واحد من الذين يعيشون خارج انفسهم


    شخص اخر تشغلة الاخبار ويتابعها فى كل الصحف ، سواء كانت اخبار السياسة او المجتمع او اخبار الرياضة او اخبـــــار الفن ...انه يتغذى بالاخبار كما يتغذى بالاحاديث ، سواء كان قارئا ام سامعا ام مشاهدا ، وفى كل ذلك لايهتم مطلقا باخبــــار نفسة : ماذا عن حياته الروحية ؟
    شخص ثالث كل همه كيف يزيد ماله وتنمو ثروته ، انه يعيش وسط الحسابات دون ان يقيم اى حساب لحياتـــه الروحيــــة وعلاقته بالله .
    شخص رابع شخص اخر لاتشغلة سوى متعته الشخصية ، وكل مايتعلق بامور اللهو او اللذة الحسية ، تفكيــــره يدور حول الافلام والمسرحيات ، وحول اللقاءات والعواطف السطحية ، والرحلات والحفلات ، ومايعجبـــــة من الغنـــاء والموسيقى ، وايضا مايلذ له من الطعام والشراب ..كلها امور خاصة بالجسد وبالحواس..اما نفسة وضميرة ، فامور لاتخطر له على بال ولا تلاقى منه اهتماما .
    يااخى الكريم . . . ان لك نفسا واحدة ، ان ربحتها ربحت كل شىء ، وان خسرتها خسرت كل شىء ، فلا ينفعــــك اذن ان تعيش خارج نفسك ،تجذبك سائر اهتمامات الدنيا وتستولى على كل قلبك وفكرك ومشاعرك ووقتك واهتماماتـك ، وتبعــدك عن العناية بروحك وكانك فى غيبوبة كاملة عن حياتك وعن مصيرك !!
    ولعلنى هنا اسالك "متى تستيقظ ؟؟؟ "


    هذا الامر الجوهرى يحتاج منك الى فحص الذات فاجلس قليلا مع نفسك كما تجلس بالساعات مع الاخريـــــن ، وفى فحصك لنفسك لاتحاول ان تبرر ذاتك فى كل ماتفعل ، فكن عادلا كا العدل فى الحكم على كل اعمالك واقوالك دون محابــــــاة لنفسك .
    حاسب نفسك محاسبة دقيقة على كل تصرف ، بل على كل مايجول داخلك من مشاعر وافكار ومن نيات واغراض . ونتيجة لهذا كله ، اعمل على تقويم نفسك وعلاجها من كل مايشينها ، وتحرس من جهتها حتى لا تسقط .
    بهذا لاتكون فى غيبوبة عن نفسك ، بل تكون مهتما بها وملاحظا لها ، وملتزما بما ينفعها ، ومحافظا لها بعيدا عن كل خطأ وسقطة .
    اذن عزيزى القارىء متى ستستيقظ

    kmmmoo
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 85
    العمر : 57
    الجنسية : مصر
    الديانة : مسيحى
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 03/12/2007

    HGHGHGHG رد: متى تستيقظ

    مُساهمة من طرف kmmmoo في الإثنين 03 ديسمبر 2007, 9:24 pm


    ميرسى على تعبك
    avatar
    مارولا
    اميرة المنتدى

    عدد الرسائل : 1027
    الجنسية : http://keraza.ahlamontada.com
    . : 0
    .احترامك لقوانين المنتدى : 0
    My SMS : My SMS
    $post[field5]
    تاريخ التسجيل : 06/09/2007

    HGHGHGHG رد: متى تستيقظ

    مُساهمة من طرف مارولا في الثلاثاء 04 ديسمبر 2007, 3:49 pm

    ميرسى كمممو على مروك الجميل


    عاشقة الورد

    sunrisem4
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 43
    . :
    My SMS : منتدى شباب مسيحى
    تاريخ التسجيل : 15/06/2011

    HGHGHGHG رد: متى تستيقظ

    مُساهمة من طرف sunrisem4 في الخميس 28 يوليو 2011, 11:51 am

    السؤال موجه لكم يامسيحيون. متى تستيقضوا من غفلتكم ؟؟ الى متي ستسيرون في هذا النفق المضلم؟؟ اما آن الاوان ان تفكروا في حقيقة دينكم؟؟؟ اما آن الاوان لعقولكم ان تفكر وتتحرر من قيود الوهم الكاذب ؟؟؟ الى متى؟؟؟ بالله عليكم الم تبصروا الكثير منكم ومن قساوستكم يسلمون ؟؟؟ الم تسالوا انفسكم لماذا ترك قساوستكم دينهم؟؟ ايعقل هذا؟؟ اليست هذه حقيقه؟؟ في حين انه لم يتنصر عالمامسلما واحدا؟؟ اليس كذلك؟ اتعلمون لماذا؟؟ لان دين الاسلام العظيم هو الدين الحق الذي ارتضاه الله سبحانه لعباده((ورضيت لكم الاسلام دينا)) وهو الدين الضاهر والغالب وهو اكثر الاديان انتشارا في العالم فهو الضاهر والغالب لامحاله((((هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونََ)) واحذروا ان تموتوا على غير ملة الاسلام ((ولاتموتن الا وانتم مسلمون))

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 يونيو 2018, 1:36 am